الأخبار

 مُستخدمو الضمان علّقوا اضرابهم بانتظار الحلّ  

 
 

قـزي : أمهـلوني أسبـوعين لمعالجة المطـالب مع مجـلس إدارة الضـمان

(الديار)

علق مجلس نقابة «مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي» الاضراب الذي ينفذ في مراكز ومكاتب الضمان كافة، تجاوبا مع طلب وزير العمل سجعان قزي، واكد ان اليوم الثلثاء هو يوم عمل عادي في الضمان، كما ارجأ الاضراب الذي كان مقررا الاسبوع المقبل.
استقبل الوزير قزي، صباح امس في مكتبه، وفدا من نقابة «مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي» برئاسة النقيب حبيب خليل، ورئيس اتحاد المصالح المستقلة شربل صالح وحضور مستشار الوزير موسى فغالي. وتم البحث في الاضراب الذي ينفذ في مراكز ومكاتب الضمان بعد فشل وساطة اتحاد المصالح المستقلة مع ادارة الضمان في ما خص مطلب اعتبار التعويض سلفة.
وقال الوزير قزي: «زارني وفد من مجلس نقابة مستخدمي الضمان الاجتماعي واتحاد المصالح المستقلة، عرض لمطالبهم المحقة بالنسبة الى اعتبار سلفة التعويض جزءا من التعويض وليس نهاية التعويض على غرار ما يحصل داخل الضمان ومصالح مستقلة اخرى، اضافة الى مطالب ادارية وعمالية دائما تعرض لتحسين وضع الموظفين».
وشكر الوزير قزي مجلس النقابة على «تجاوبه مع طلبه واعلان وقف الاضراب والاكتفاء بالاضراب اليوم، واعتبار يوم غد الثلاثاء يوم عمل عاديا لعدم الاضرار بمصالح الناس والمستشفيات والمرض والحالات الطبية عموما، لا بل ارجأوا الاضراب الذي كان مقررا الاسبوع المقبل واعطائي مهلة اسبوعين لمعالجة الموضوع مع مجلس ادارة الضمان والمدير العام».
وقال قزي «اعتقد ان مجلس الادارة والمدير العام يحرصون على حقوق العمال.
والمهم ان نجد المخرج القانوني والمالي لمعالجة تأمين هذه الحقوق والا سأكون الى جانب اي تحرك من اجل احقاق الحقوق».
وردا على سؤال، قال الوزير قزي: «خلال العشرين دقيقة التي استغرقها الاجتماع خطونا خطوات لم تتحقق في غضون العشرين سنة الماضية، ونأمل ان ننجح لاني اعرف ان غالبية اعضاء مجلس الادارة ايجابيون، وهم من الصفوف العمالية حتى ارباب العمل».


من جهته، شكر النقيب صالح الوزير قزي على اللقاء لتحقيق مطالب المستخدمين في الضمان، مؤكدا «ان اتحاد المصالح المستقلة أعلن تضامنه مع نقابة مستخدمي الضمان، اسوة بباقي المصالح المستقلة».
وشكر نقيب مستخدمي الضمان وزير العمل، وأكد ان اللقاء معه «كان مثمرا وايجابيا في سبيل تحقيق مطالبنا، ونحن رفعنا الاضراب غدا بناء لرغبة الوزير وكذلك تأجيل الاضراب الاسبوع المقبل افساحا في المجال لمعالجة هذا الموضوع والا سنلجأ الى الاضراب المفتوح».
} بيان النقابة }
من جهتها، وزعت نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بيانا اعلنت فيه:
وبناء لطلب وزير العمل بتعليق الإضراب الذي كان مقررا اليوم الثلاثاء وبناء لتعهده بأن يبادر الى دعوة مجلس الإدارة والمدير العام الى عقد جلسة إستثنائية للمجلس لإحقاق حقوق المستخدمين بشكل يؤمن العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وذلك خلال مهلة اسبوعين من تاريخه لدراسة هذه المطالب في سبيل إقرارها.
إن النقابة وتجاوبا منها مع مبادرة معالي وزير العمل تعلن عن تعليق إضرابها.