الأخبار

 عمّال المكيانيك علّقوا اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم  

 
 

عمّال المكيانيك علّقوا اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم وتحسين البيئة الصحيّة

27 تشرين الثاني 2015 الساعة 00:00

(الديار)


أفاد بيان للجنة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية أن العمال علقوا اعتصامهم «بناء على تلبية مطالبنا والإيجابية التي أبدتها إدارة الشركة وعلى وعودها في تحسين البيئة الصحية والعمل على إستمرارية العمل، وبناء على ذلك يكون غدا (اليوم) يوم عمل عادي في مركز الحدت. ونكرر إعتذارنا للمواطنين عن أي إزعاج».
وكان الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين اصدر بيانا، اكد فيه «تضامنه ووقوفه الى جانب عمال المعاينة الميكانيكية واللجنة التأسيسية لنقابتهم».
واكد «ما سبق وتم الإتفاق عليه مع الاتحاد الوطني واللجنة التأسيسية ووزارتي الداخلية والعمل على تضمين دفتر الشروط وتطبيق نص المادة 60 من قانون العمل التي تنص على استمرارية عقود العمل التي كانت مبرمة مع اي شركة أو مؤسسة».
كما أعلن تمسكه بالاتفاق السابق الذي تم في وزارة العمل في هذا الخصوص و«طالب الجهات المختصة من وزارة الداخلية وإدارة المناقصات ومجلس الوزراء تصحيح الخطأ». كما يطلب الإتحاد من إدارة الشركة المشغلة حاليا «الإلتزام بتطبيق القوانين والاتفاقيات السابقة مع اللجنة النقابية والاتحاد الوطني وخاصة لجهة تحسين شروط وظروف العمل ودفع الحقوق».
وأكد الاتحاد وقوفه وتضامنه مع العمال المياومين في الكهرباء، محذرا «من التلاعب والالتفاف لقضم حقوقهم وخاصة حق التثبيت».