الأخبار

 حقيقة إلغاء شركات طيران عالمية رحلاتها إلى بيروت  

 
 

هذه حقيقة إلغاء شركات طيران عالمية رحلاتها إلى بيروت

خاص "لبنان 24" 11:36 2015-9-24

بعدما تم تداول أخبار تفيد بأن شركات طيران عالمية تدرس وقف رحلاتها إلى بيروت، نفى مدير عام الطيران المدني محمد شهاب الدين كل هذه الشائعات، وشدد على أنها "أكاذيب وافتراءات، لا تُفيد إلا بالإساءة للبلد"، مؤكدًا أن "المطار لم يتبلّغ أي قرار من هذا القبيل".

وبشأن انتشار قمم النفايات وازدياد أعداد الطيور في محيطها، ما قد يؤثر على الطائرات، أوضح شهاب الدين لـ"لبنان 24"، أن "الطيور موجودة في كل الدول، وفي كلّ مطارات العالم، وهي لا تُشكل أي خطر، كما أنها لا تؤثر على سلامة الطيران والطائرات ولا على السلامة العامة في المطار".

وإذ أكد شهاب الدين أن هناك ثقة كبيرة بمطار بيروت، قال: "لبنان يتلقى طلبات عديدة من شركات طيران عالمية للهبوط في مطار بيروت، ونحن نوافق من دون تردد في حال استوفت الطائرات شروط السلامة"، مضيفًا: "همّنا الاول، زيادة حجم النقل الجوي لرفع الحركة، ما يؤثر إيجابًا على لبنان من كل النواحي خصوصًا الاقتصادية منها".

وكانت صحيفة "السفير" أوردت في أسرارها، اليوم الخميس، أن "مسؤولًا رسميًا تبلّغ أن شركات طيران عالمية بدأت تدرس إلغاء رحلاتها إلى بيروت قلقاً من جبال النفايات وتجمّع الطيور فوقها بما يهدد سلامة الطيران".