الأخبار

 ملحم بركات وسياسيون أمام القضاء وقزي ينفي  

 
 

قزي ينفي أن تكون عليه مستحقات كهرباء
 
صدر عن المكتب الاعلامي لوزير العمل سجعان قزي البيان التالي: ورد اسم الوزير سجعان قزي بين الاسماء الذين تخلفوا عن دفع مستحقات الكهرباء. يهم الوزير قزي أن ينفي هذا الخبر لأن المستحقات المنسوبة اليه تعود الى منزل كان يسكنه بالايجار وتركه منذ سنة 2000، أي منذ 15 سنة، وبالتالي فان كل المستحقات المتوجبة هي على المستأجر الجديد وليس للوزير قزي اي علاقة بها، خصوصا أنه كان دفع كل المستحقات السابقة لشركة كهرباء لبنان وثمة ايصالات رسمية بها، وقد تم توضيح هذا الامر لشركة كهرباء لبنان عبر مكتوب خطي يؤكد هذه المعلومات. لذلك اقتضى التوضيح. ولكم كان يتمنى الوزير قزي على إدارة شركة كهرباء لبنان أن تستقصي المعلومات منه شخصيا قبل رمي الاسماء في الاعلام، لأن كرامة الناس ليست ملك شركة كهرباء حسبناها مظلمة، فإذا بها ايضا ظالمة. ويحتفظ الوزير قزي بحقه لمقاضاة كل من يظهره التحقيق معنيا بالتشهير في هذا الموضوع«.

--------------------------------------

ملحم بركات وسياسيون أمام القضاء في قضية فواتير الكهرباء

    02:52 2015-9-22

(الأخبار)

شوهد الفنّان ملحم بركات ببنطاله الأبيض خارجاً من عدلية بيروت. صافح عناصر وضباط قوى الأمن بودّ ثم انصرف. كان بركات في حضرة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم قبل مغادرته. فالرجل متخلّف عن دفع مبلغ قدره سبعة ملايين ليرة عن فواتير مستحقّة لمؤسسة كهرباء لبنان، لكن الفنّان المذكور يأتي في أسفل لائحة الشخصيات المستدعاة قضائياً من حيث المبلغ المتواضع مقارنة بالمبالغ المتراكمة على باقي الشخصيات، وأبرزهم النائب السابق عاصم قانصوه المدين لمؤسسة الكهرباء بمبلغ ضخم قدره 671 مليون و464 ألف ليرة، بحسب ما نقلت مصادر قضائية لـ"الأخبار".

لكن قانصوه أبلغ إبراهيم أنّ مؤسسة كهرباء لبنان ليس لها قرش واحد في ذمّته، كاشفاً أنه سبق أن أقام دعوى اعتراض على أوامر التحصيل أمام محكمة البداية في البقاع. وقد حضرت أيضاً النائبة نائلة معوض المدينة لمؤسسة الكهرباء بمبلغ 79 مليوناً و698 ألف ليرة تقريباً، مستحق عليها بدل صرف كهرباء في "مؤسسة معوض".

هكذا توافدت الشخصيات السياسية والفنية المتخلّفة عن دفع فواتير الكهرباء المستحقة عليها إلى قصر عدل بيروت منذ الصباح الباكر أمس.

مثلت 13 شخصية تم استدعاؤها أمام النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم ليقدّم بعضها أعذاره. غير أن القاضي إبراهيم أعطى الماثلين أمامه إيصالات للدفع في مؤسسة كهرباء لبنان بشرط التسديد في مهلة أقصاها عشرة أيام. وكشفت المعلومات القضائية أن يوم الأربعاء المقبل هو آخر مهلة للدفع، وفي حال التأخّر عن السداد، فإن إجراءات أُخرى ستُتّخذ بحق المتخلّفين.

أعطى النائب العام المالي إيصالات للدفع للممتنعين بشرط التسديد خلال 10 أيام.