الأخبار

 المطالبة ببقاء المستشفى في عهدة الضمان  

 
 

إعتصام بتروني طالب ببقاء المستشفى في عهدة الضمان

(الديار)

لبى البترونيون بشرائحهم وانتماءاتهم كافة، دعوة نقابة عمال وموظفي مستشفى البترون للاعتصام والتحرك احتجاجا على قرار فسخ العقد بين إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمستشفى. واحتشد الموظفون والأطباء والممرضات والممرضون وكل العاملين فيه في باحة المستشفى وحشد من الوفود السياسية والشعبية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة لجنة دعم مستشفى البترون ألقتها الدكتور هلا سليمان توجهت فيها الى ادارة الضمان بالقول: «وجودك مرهون لخدمة الانسانية فكيف بكلمة سهلة وأمر صارم مجحف باتخاذ مثل هذا القرار باقفال مكان لاستشفاء المرضى وخاصة أصحاب الآلام الدائمة يأتونه من كل مكان».
ثم كانت كلمة اللجنة الطبية ألقاها الدكتور الياس غصن وتوجه فيها الى «المعتصمين الشرفاء في باحة مستشفى البترون» بالقول: «جئتم دفاعا عن حقكم في الطبابة الكريمة وحرصا على صحتكم وصحة نسائكم وأطفالكم وشيبكم وشبابكم ودفاعا عن حق العاملين في المستشفى من أطباء وممرضين وإداريين وفنيين بالعيش الكريم وضمان مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم».
وأكد: «مطلبنا واحد اوحد هو بقاء مستشفى البترون في عهدة الضمان الاجتماعي والحفاظ على حقوق العاملين فيه والحفاظ على حقكم ايها الناس في طبابة كريمة ونقول بصوت عال لا لاقفال لا للمصير المجهول لا للخصخصة ولا للانتقال الى وزارة الصحة الا عندما تكتمل كل الاجراءات القانونية بأدق تفاصيلها لان الشيطان يكمن في التفاصيل انتقال يضمن كل الحقوق».
ثم ألقى رئيس نقابة عمال وموظفي مستشفى البترون سعد باسيل كلمة قال فيها:
1 -إن مستشفى البترون هو حاجة صحية حقيقية لغالبية سكان المنطقة على الطريق الساحلي بين مدينتي جبيل وطرابلس وهي مقصد أساسي لأبناء منطقة البترون وجوارها وصولا إلى أقصى الشمال.
2 -إنها مستشفى يقصدها العمال وأبنائهم وبشكل خاص الفئات العمالية والشعبية التي تغطيها جهات ضامنة كالضمان الاجتماعي ووزارة الصحة وتعاونية الموظفين وكافة القوى الأمنية.
3 -إن المستشفى ورغم كل الإهمال الذي تلقاه من المشرفين عليه كانت ولا تزال تقدم أفضل الخدمات الطبية والاستشفائية بأقل الأكلاف.
4 -إن تخلي إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن إدارة المستشفى وفسخ العقود مع العاملين فيه هو مخالف للقانون».
يتم قراءة الآن

رئيس منظمة ويكيليكس جوليان أسانج : سبب حرب ليبيا هي مطالبة القذافي للأتحاد...

حقيقة صادمة عن هيتلر!

خطاب قلب الطاوله فيه تحذير وتهديد ووعيد شديد اللهجة لأسرة ال سعود

"أبو النار" ينضم لقافلة المهاجرين