الأخبار

 قزي تبلغ من كاغ الحرص على انتخاب رئيس  

 
 

اجتمـاع قريـب لتـبادل أرقـام النازحيـن


المركزية-

بحث وزير العمل سجعان قزي مع منسقة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ في الوضع الحكومي من مختلف جوانبه، ودور وزارة العمل بالنسبة إلى أزمة النازحين السوريين والوجود الفلسطيني في لبنان.

وأبدت كاغ ارتياحها للتعاون القائم مع وزارة العمل.

وقال قزي بعد اللقاء: الزيارة كانت للبحث في ملفات عدة، الأول لبناني حيث أبدت كاغ حرصها على المحافظة على سيادة لبنان واستقلاله واستقراره، وضرورة حصول انتخاب رئيس للجمهورية وأن تعمل المؤسسات الدستورية بشكل منتظم من دون اهتزاز خصوصاً في هذه المرحلة، كما أكدت ضرورة أن تتمكن الدولة اللبنانية من استيعاب كل الأجيال اللبنانية.

أضاف: الملف الثاني هو النزوح السوري حيث استفسرت عن سوق العمل في لبنان من خلال الوزارة وزوّدتها بالأرقام المتوفرة لدينا، وسيُعقد اجتماع للجنة مشتركة من وزارة العمل وبعثة الأمم المتحدة، لتبادل الأرقام حول أوضاع النازحين السوريين وسوق العمل في لبنان. وأكدت كاغ حرصها على أن تكون الأولوية لليد العاملة اللبنانية، لا سيما أن لبنان تاريخياً استطاع استيعاب اليد العاملة السورية في القطاعات التي يحتاج إليها.

وتابع: أما الملف الثالث فكان الوضع الفلسطيني الذي عرضناه بشكل سريع، وأبدت رغبتها في أن تكون العلاقات اللبنانية – الفلسطينية في أفضل حال.

كذلك جرى عرض الوضع العربي والإقليمي، وكانت وجهات النظر متطابقة في تحليل الوضع العام في الشرق الاوسط.

الجميّل: كذلك استقبل الوزير قزي النائب نديم الجميّل.