الأخبار

 سبل تنمية العلاقات الاقتصادية مع سفير عمان  

 
 

شقير عرض والسفير في عمان في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية


استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير في مقر الغرفة، سفير لبنان في سلطنة عمان حسام دياب، وبحث معه في سبل "تنمية العلاقات الاقتصادية على المستويات كافة مع هذه الدولة الخليجية الشقيقة التي تشهد نموا مضطردا".

ورحب شقير بالسفير دياب، منوها ب"دوره الفاعل في سلطنة عمان لتعزيز العلاقات بين لبنان والسلطنة، لا سيما اهتمامه بالملف الاقتصادي وتقوية دور القطاع الخاص اللبناني في هذه الدولة الشقيقة".

ووضع شقير دياب في "صورة الجولة التي قام بها وفد اقتصادي رفيع المستوى الى بعض الدول الخليجية والنتائج الايجابية الكبيرة التي حققتها لجهة تعزيز العلاقات الاقتصادية مع هذه الدول الشقيقة، والاتفاق على بعض الاجراءات التي من شأنها تنمية العلاقات بين القطاع الخاص والاستفادة من الطاقات المشتركة في اكثر من مجال". وأكد انه يستعد "للقيام بجولة ثانية على بعض دول الخليج، خصوصا الى المملكة العربية السعودية والكويت"، موضحا ان "سلطنة عمان ستكون من ضمن هذه الدول التي تشملها الزيارة للاهمية الكبيرة التي يوليها القطاع الخاص اللبناني للسلطنة، خصوصا انها تخص اللبنانيين الموجودين على اراضيها بمعاملة مميزة، وتشهد نموا مضطردا على المستويات، مما يشكل ارضية هامة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص اللبناني ونظيره في السلطنة".

من جهته، نوه دياب ب"الجهود التي يقوم بها شقير للحفاظ على افضل العلاقات مع دول الخليج والحفاظ على مصالح اللبنانيين فيها"، ووجه دعوة الى شقير لزيارة عمان على رأس وفد اقتصادي للمشاركة في "ملتقى فرص الاعمال" الذي سيقام في 16 و17 تشرين الاول المقبل في مسقط، على ان يتم على هامشه توقيع اتفاق تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة عمان، وكذلك لانشاء مجلس اعمال لبناني - عماني. وسيتم التنسيق بين الغرفتين لتنظيم وفد من رجال الاعمال العمانيين لزيارة لبنان.