الأخبار

 لتجنب المعركة في انتخابات المصارف وتبني التوافق  

 
 

على وقع المشاورات الجارية تحضيراً لانتخابات مجلس إدارة جمعية المصارف في 29 الجاري، كشف رئيس الهيئات الإقتصادية رئيس مجلس إدارة فرنسبنك الوزير السابق عدنان القصار لـ"المركزية"، عن "مساعٍ يقوم بها أركان القطاع المصرفي للتوصل إلى التوافق على مرشح واحد لرئاسة الجمعية".

وإذ أوضح أنه لم يدخل في تلك المساعي، قال: لكني أبلغت مَن يقوم بها وكل الأطراف التي تقوم بالإتصالات والمشاورات اللازمة، إذا كان لا بدّ من معركة انتخابية، فسأضع ورقة بيضاء في صندوق الإقتراع.
وأضاف: نحن الآن في انتظار نتائج الإتصالات الجارية لهذه الغاية.
وقال رداً على سؤال: أكنّ كل تقدير ومحبة لأركان القطاع المصرفي كافة من دون استثناء، فجميعهم أصدقائي ولا أرغب في حصول معركة انتخابية، فجمعية المصارف تمضي دائماً في خيار التوافق وهذا ما يشهد عليه تاريخها.
في المقلب الآخر، ورداً على سؤال عن مصير القطاع المالي والمصرفي إذا بقيت مشاريع القوانين المالية الثلاثة عالقة في أدراج مجلس النواب إلى جانب المشاريع الإقتصادية الملحة، كشف القصار عن "اجتماع قريب ستعقده الهيئات الإقتصادية لتحديد نوع التحرك الذي سنقوم به، للضغط في اتجاه إقرار تلك مشاريع القوانين".
وعن موعد الإجتماع، قال: انتظرنا عودة البعض من الخارج، ونعمل راهناً على بلورة الموضوع، وقد يُعقد الإجتماع مطلع الأسبوع المقبل.