الأخبار

 إعادة انتخاب جورج حاج رئيسا لاتحاد المصارف  

 
 

 اتحاد نقابات موظفي المصارف اعاد انتخاب جورج الحاج رئيسا

اعاد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان انتخاب جورج الحاج رئيسا للاتحاد ومهى مقدم نائبا للرئيس وحكمت السيد أمينا عاما وأكرم عربي نائبا للامين العام وبسام متى أمينا للصندوق وفاتن فقيه أمينة العلاقات الخارجية وأسد الخوري أمينا للثقافة والتوجيه النقابي وابراهيم باسيل أمينا للإعلام والدعاية وفؤاد ابو نجم أمينا للأنشطة الاجتماعية والزملاء شفيق كرباج وسليم الأشقر وفادي مصلح مستشارين. كما قرر المجلس إقامة حقل استقبال في 11 حزيران 2015.

كما أعلن المجلس رفضه لمبادرة عدد من إدارات المصارف توظيف مستخدمين من غير الجنسية اللبنانية في مصارفهم متذرعين بأسباب غير قانونية، وناشد المجلس وزير العمل التشدد في تطبيق القانون على هذه المصارف التي لا يجوز لها تحت أي مسمى توظيف أجانب في وظائف مصرفية هي من حق اللبنانيين.

وطالب إدارات المصارف التي لم تسدد الزيادة الإدارية خلال هذا العام إلى تسديدها قبل نهاية الشهر الحالي وإلا ستضطر إلى ملاحقتها بحسب القوانين المرعية الإجراء . كما دعا المجلس إدارات المصارف التي لم تطبق نظام الاستشفاء للمتقاعدين إلى تطبيقه من خلال التعاقد مع شركات التأمين أو من خلال الصندوق التعاضدي لموظفي المصارف .

وناشد المجلس كل القوى السياسية الممثلة في المجلس النيابي "انتخاب رئيس للجمهورية فمن غير الجائز الاستمرار في تعطيل هذا الاستحقاق الذي له سلبيات على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات، معلنا تأييده ودعمه للدور الوطني الذي تقوم به كل المؤسسات العسكرية في الحفاظ على الاستقرار والأمن.