الأخبار

 بيان اتحاد الوفاء بمناسبة الأول من أيار  

 
 

بيان 

بيروت في 30/4/2015


بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي اصدر اتحاد الوفاء البيان التالي :

إن تخليد ذكرى يوم العمال، هذا العامود الفقري‏ لاستقلال الوطن‏ ونموذج تقرير المصير والتحرر من الانتماء والتبعية هو وظيفة وطنية وإسلامية جماعية". الإمام الخميني قدس سره"
                                                          
بهذه المناسبة نوجه التحية إلى عمال لبنان والى عمال العالمين العربي والإسلامي وعمال الشعوب المستضعفة، وهم يقاومون ويواجهون  صناعة عدوان القوى الأميركية والإسرائيلية،
      ان "عمال لبنان اليوم يحفظون بعملهم وبإنتاجهم بعضا من التوازن في الساحة الاقتصادية والاجتماعية اللبنانية، ويحفظون توازنا ما زال يمنع انهيار لبنان اقتصاديا واجتماعيا، مقابل جهة ما زالت ممعنة في تفريغ الوطن من عناصر قوته، جهة تفرض سياسات اقتصادية طاغية تحول منذ عقود دون إنتاج فرص عمل، وتعمم البطالة، وهذا ما يوجب علينا نحن عماد الوطن العمل لمقاومة و مواجهة  ، التحديات التي نعيشها و المفروضة علينا .
      أن عمال لبنان في عيدهم، و الذين يقومون بواجباتهم بدفع الضرائب والتزام القوانين، يطلبون من حكومتهم رعاية عادلة لمعيشتهم، وانجاز تصحيح الأجور المتدنية، ومعالجة ازمة السكن والنقل والصحة والتعليم و الحماية الاجتماعية ،
   ان عمال لبنان ليسوا أفراداً معدودين بل هم شرائح المجتمع، وهذه الشرائح لا تختص بطبقة من المجتمع دون أخرى، بل هي تشمل طبقات المجتمع كلها. لذلك نحذر من نسيانهم وتركهم واضعافهم لان بضعفهم  ,لا قوة و لا منعة و لا استقرار لهذا الوطن .