الأخبار

 شقير يلتقي الرئيس سلام  

 
 

شقير أبلغ رئيس الحكومة بالجولة الخليجية
وعربيد دعاه إلى «مؤتمر الإمتيازات» في أيار

الرئيس سلام مستقبلاً شقير وعربيد

24/4/2015


اطلع رئيس الحكومة تمام سلام في السراي امس، من رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ورئيس «الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز» شارل عربيد، على الجولة الخليجية التي سيقوم بها وفد من الهيئات الإقتصادية الأسبوع المقبل.


وقال شقير بعد اللقاء: تشرفنا بزيارة الرئيس سلام، ووضعناه في أجواء الزيارة التي سنقوم بها الأسبوع المقبل الى دول الخليج حيث سنزور الرياض وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.


وتابع: إننا كقطاع خاص في لبنان، نودّ بناء أفضل العلاقات مع دول الخليج ونقدّر وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب لبنان في حالتي الحرب والسلم، كما نقدّر مواقفها اليوم تجاه الجيش اللبناني، وأشير الى أن أكبر جالية لبنانية في العالم العربي موجودة في السعودية.


وختم: إنها زيارة وفاء وتقدير، ونحن كقطاع لبناني خاص ننشد أفضل العلاقات مع هذه الدول خصوصاً أن لبنان لا يستطيع الاستمرار اقتصادياً من دون دول الخليج.


عربيد
بدوره أعلن عربيد توجيهه دعوة للرئيس سلام إلى المشاركة في «مؤتمر الإمتيازات» الذي سيُعقد برعايته في بيروت في الثالث عشر والرابع عشر من الشهر المقبل بمشاركة محلية وعربية ودولية، مؤكداً أن المؤتمر «يُبرز الصورة الحقيقية للبلد، والقطاع الخاص في لبنان يعمل دائماً على الإنتاجية وإظهار الصورة الجميلة للبنان».