الأخبار

 وفد "جمعية الكاثوليك الخيرية" في دار العجزة  

 
 

وفد "جمعية الكاثوليك الخيرية" في «دار العجزة الإسلامية"
نسناس: نبني مركزاً للراحة في الأشرفية على 1426م٢

زار وفد من الجمعية الخيرية لطائفة الروم الكاثوليك برئاسة روجيه نسناس وعضوية نيكول مكتف ومايا ضومط وجاك صالحة، مستشفى "دار العجزة الإسلامية" لتهنئة الدكتور محمود فاعور بانتخابه رئيساً لجمعية "دار العجزة الإسلامية" والتعرّف إلى المستشفى ونشاطاته.

وكان فاعور في استقبال الوفد، إلى جانب عضو الجمعية محمد حوري، ومدير المستشفى عزام حوري، والمدير الطبي نبيل نجا، رئيس قسم الطب النفسي جمال حافظ، والمدير المالي للجمعية مصباح صعب، ونقيب الموظفين سعد الدين حميدي صقر. وجال الوفد في أرجاء المستشفى مطلعاً على التقنيات الحديثة الموجودة والتفاعل القائم بين الجسم الطبي والعجزة في الدار. وعُقد لقاء بين رئيس وأعضاء الجمعية ورئيس وأعضاء المستشفى، وتم البحث في كيفية التعاون بين المؤسستين اللتين تعملان في خدمة المجتمع والإنسان في لبنان.

وقال نسناس بعد الإجتماع: سررنا بهذه الزيارة إلى هذا المستشفى العريق منذ أكثر من 60 سنة في المجال الإنساني والإجتماعي في خدمة المجتمع، باعتبار أن ما يجمعنا بهذه الدار الخير والوفاء لآبائنا وأجدادنا إضافة الى التقارب والإفادة من الخبرات التي يتمتع بها القيّمون على هذه الدار، في المجال الإنساني والإجتماعي في خدمة المجتمع، خصوصاً أننا نعمل على بناء دار الراحة للمسنين "واحة الحياة- مؤسسة ماري وهبه" المنفتح على كل العجزة من كل لبنان .

وأضاف: هذا المشروع الذي يمتاز بموقعه في منطقة الأشرفية، سيقام على مساحة 1426 م٢. ويتألف من ست طبقات سفلية مساحة كل منها 1105 أما الطوابق العلوية فعددها تسعة ومساحتها الإجمالية 6000م٢. وأنهينا إنجاز المرحلة الأولى، ونأمل أن ننتهي من بناء هذا المشروع في أواخر العام 2016 ليكون آخر العمر، عمر الراحة والرعاية الصحية والإطمئنان، وبالتالي ليس علينا أن نكافح ضدّ المرض واليأس فقط، بل علينا أن نناضل من أجل ترسيخ الأمل وتجدّد اللقاء.