الأخبار

 دعم عمالي نقابي عربي ودولي مع «مصر»  

 
 

دعم عمالي نقابي عربي ودولي مع "مصر" ضد الإرهاب:

قيادات العمل العربي والدولي ينددون بجريمة "داعش الارهابي" ضد عمال مصريين ويؤيدون"الضربة الجوية" ويؤكدون:مساندون للمصريين حكومة وشعبا وعمالا لإستكمال خارطة الطريق وإنجاح مؤتمر شرم الشييخ الاقتصادي.

وكالة أنباء العمال العرب:

تلقت وكالة أنباء العمال العرب بيانات وتصريحات ادانة من جانب عدد كبير من قادة الحركة النقابية والعمالية العربية والدولية ضد ما قام به تنظيم داعش الارهابي بذبح عمال مصريين داخل الاراضي الليبية ..ففى تصريح له له عقب ذبح  " داعش ليبيا " لواحد وعشرين عاملا مصريا ، أكد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ادانته القوية لهذا الحادث الارهابي البشع الذي يبدو انه تكرر في اكثر من مكان في ليبيا  واستغرب استهداف العمال المصريين بالذات . وقال ان هذا الحادث مدان ومرفوض من قبل كل العمال العرب . وطالب الحكومة الليبية المؤقتة ببذل قصارى جهدها لضمان أرواح العمال الأجانب بشكل عام والعمال المصريين الذين يتعرضون للاستهداف بشكل خاص . وجدد مناشدته للعمال المصريين العاملين في ليبيا بالخروج والابتعاد عن المناطق الساخنة والتي تجري فيها المعارك بين الجيش الوطني الليبي والإرهابيين . وضرورة مغادرة كافة المناطق التي تسيطر عليها " داعش ليبيا " او اي من المنظمات الإرهابية المتطرفة . وتقدم من عوائل الضحايا بالتعزية الحارة ، ومشاركتهم مشاعر الألم في فقدان أعزاء لديهم..وناشد الحكومة المصرية ان تعيد النظر في تنظيم سفر العمالة المصرية الى ليبيا ضمن الظروف الصعبة حاليا ، وأكد ان درجة الخطر على العمال الأجانب في ليبيا اصبحت مرتفعة جدا . وعبر معتوق عن دهشته لصمت منظمتي العمل العربية والدولية عما يتعرض له هؤلاء العمال من مخاطر . وقال ان الوقت قد حان لضرورة مطالبة منظمة العمل الدولية بطرح اتفاقية دولية جديدة تكون ملزمة التنفيذ بمجرد المصادقة عليها تضمن حياة العمال الأجانب في الدول التي تشهد صراعات مسلحة ، وان يكون لها الحق او لأي من أعضائها رفع قضايا امام محكمة الجنايات الدولية ضد كل من تثبت ادانته في التعرض لحياة العمال في مثل هكذا حالات..


ونددت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بأشد عبارات الإدانة والتنديد بالجريمة الإرهابية البشعة التي قامت بها مجموعات الموت والظلام المسماة " داعش " والتي أودت بحياة 21 شابا مصريا أثناء وجودهم في ليبيا.


وأكدت الأمانة العامة للاتحاد وباسم عمال وشعب فلسطين الوقوف مع الأشقاء المصريين قيادة وشعبا ومع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بهذا المصاب الجلل اثر الجريمة الإرهابية النكراء التي قام بها الإرهابيون التكفيريون الذين يخدمون الأجندات والمشاريع الخارجية التي تستهدف المس بمكانة وامن واستقرار البلدان العربية المختلفة وفي القلب منها جمهورية مصر العربية.


وقال حيدر إبراهيم ، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين بأن ما أقدمت عليه " داعش " في ليبيا بقتل الشبان المصريين بدم بارد يمثل انتهاكا صارخا لكل الأخلاق والأديان ولا يمكن إن يمثل هذا الإرهاب أي دين أو أي معتقد ، وينبغي إزاء تمادي واستفحال هذا الإرهاب والتطرف والأصولية بأن تتوحد الجهود لإماطة اللثام عن وجوه هذه المجموعات التكفيرية وتحصين الأمن والاستقرار العربي من خلال وحدة وتنسيق الجهود في إطار البيت العربي وضمن القواسم العربية المشتركة للحد من الإرهاب ومجابهة كافة التحديات المحدقة بالأمة العربية.


وأضاف إبراهيم بأننا تلقينا هذا النبأ الصادم ببالغ الحزن والأسى لما وصلت إليه الأمور في ظل المناخات القائمة ونمو هذه العصابات المدعومة من الخارج والتي تسيء للإسلام والمسلمين وتعمل على قلب الحقائق على مستوى المنطقة ككل.
وتقدم إبراهيم بالتعازي والمواساة إلى عوائل الشهداء المصريين والى القيادة المصرية والى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، متمنية الأمن والأمان لمصر العزيزة وان تنتصر على الإرهاب وتمضي بمسيرتها نحو المستقبل بكل ثقة وعزيمة وثبات..


 واصدر الاتحاد العمالي العام فى لبنان بيانا جاء فيه:"أقدمت قوى التوحش التكفيرية الهمجية على التوسّع بارتكاب جرائمها بإعدام واحد وعشرون عاملاً مصرياً بأبشع الصور متحدية جميع القيم الدينية والروحية والإنسانية وعلى مرأى العالم أجمع.يدين الاتحاد العمالي العام في لبنان هذا العمل الوحشي ويتقدّم من أسر العمال الشهداء الساعين إلى رزقهم وكرامتهم بأصدق التعازي والمؤاساة.كما يتقدّم من اتحاد عمال مصر الشقيق بالتعزية الحارة وبتضامنه المطلق مع كافة مواقفه بمواجهة هذه المأساة.كما يطالب الاتحاد العمالي العام في لبنان المجتمع الدولي ومعه البلدان العربية المعنية باتخاذ المواقف والتدابير والإجراءات الواضحة والحاسمة في مواجهة هذا السرطان الذي يمتدّ خطورة إلى العالم أجمع ويتوجّه الاتحاد بصورةٍ خاصة إلى منظمتي العمل العربية والدولية مطالباً إيّاهما بالعمل لتوفير جميع الضمانات للعمال المتنقّلين بين الدول العربية وخصوصاً في الدولة الليبية.."

وأكد سعد الصادق رئيس الاتحاد الوطني للعمال فى ليبيا على ان تنظيم داعش الارهابي المتواجد على الاراضي الليبية يقوم بتدريب عمال اجانب فقراء ويحتاجون للعمل ، من بينهم مصريين على القتال ،مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 2000 الى 3000 دولار ،تمهيدا لإستغلالهم فى عمليات ارهابية داخل ليبيا ،او ارسالهم الى بلدانهم لتشكيل عصابات هناك ،تحت قيادتهم ...سعد الصادق الذى ادان قيام هذا التنظيم الارهابي بذبح عمال مصريين ،ووجه العزاء للمصريين حكومة وشعبا وعمالا ،قال لوكالة أنباء العمال العرب أن كل المعلومات المؤكدة تشير ان دول امريكا واسرائيل وقطر هى الداعم الرئيسي لهذا التنظيم ،حيث ان "داعش" يقوم بنفس المهمة التى يقوم بها العدو الصهيو امريكا من اثارة البلبلة وعدم الاستقرار فى المنطقة العربية وتقديم كافة ثرواتنا على طبق من فضة لامريكا واعوانها ..ودعا الصادق كل مراكز ومنظمات حقوق الانسان فى العالم بإدانة هذه العمليات الارهابية ،وطالب الحكام العرب بالتكاتف والتنسيق لمواجهة خطر داعش..واعلن الصادق تأيده لضربات الجوية التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية ضد خنادق داعش.


من جانبه استنكر الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وكافة نقاباته العامة ونيابة عن عمال العراق البواسل الجريمة البشعة التي اقترفتها الزمر الضالة في ليبيا من الدواعش التكفيريين بحق واحد و عشرين عاملا مصريا..وقال :" حيث نقف جميعا صفا واحدا إلى جانب أشقائنا العرب ضد المؤامرة الخبيثة التي تهدف إلى النيل من وحدة الصف العربي."


من جانبه ادان اسماعيل السحباني رئيس اتحاد عمال تونس هذا الحادث الارهابي والاجرامي بحق عمال مصريين ذهبوا الى الاراضي الليبية بحثا عن لقمة العيش ،ولا يحملون سلاحا يدافعون به عن انفسهم ..ووجه السحباني العزاء الى الشعب المصري حكومة وشعبا وعمالا ،مؤكدا ان اتحاده العمالي مساند قوي لكل القرارات التى من شأنها دحر الارهاب والقضاء عليه .


فايز المطيري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت ادان بشده ما تعرض له العمال المصريين على يد عصابات داعش ،وقال ان بلاده داعم قوى للمصريين حكومة وشعبا وعمالا ..وان الكويت كانت ومازالت ظهير قوى للشعب المصري ،وسند دائم ومستمر للنهوض بالوضع الاقتصادي المصري ،مؤكدا ان كل محاولات الارهاب التى يتعرض لها الشعب المصري ما هى الا محاولة لوقت خطط العمل والانتاج والتنمية ..


واكد يعقوب يوسف رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين انه على ثقة من نجاح الشعب المصري فى استكمال خارطة طريقه بالانتخابات البرلمانية المقبلة وايضا فى انجاح مؤتمره الاقتصادي العالمي المقرر انعقاده فى شرم الشيخ فى مارس المقبل ،معلنا عن ادانته ومساندة اتحاده وبلاده للمصريين حكومة وشعبا وعمالا ..

--------------------------

الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق يطالب منظمة العمل الدولية بطرح اتفاقية دولية جديدة تكون ملزمة التنفيذ تضمن حياة العمال الأجانب في الدول التي تشهد صراعات مسلحة
 

وكالة أنباء العمال العرب-  

فى تصريح جديد له على العملية الارهابية التى نفذها تنظيم داعش الارهابي بذبح عمال مصريين فى ليبيا قال الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

رجب معتوق  ان الوقت قد حان لضرورة مطالبة منظمة العمل الدولية بطرح اتفاقية دولية جديدة تكون ملزمة التنفيذ بمجرد المصادقة عليها تضمن حياة العمال الأجانب في الدول التي تشهد صراعات مسلحة ، وان يكون لها الحق او لأي من أعضائها رفع قضايا امام محكمة الجنايات الدولية ضد كل من تثبت ادانته في التعرض لحياة العمال في مثل هكذا حالات..