الأخبار

 "نقابات حزب الله" لحملة حكومية ضد الفساد  

 
 

(السفير)


ناقشت "اللجنة المركزية لوحدة النقابات والعمال في حزب الله" الشؤون الوطنية والاقتصادية والاجتماعية وأصدرت بياناً رأت فيه أن "في كل تفصيل من تفاصيل حياة ومعيشة اللبناني اليوم نكسة ونكبة". وأضاف البيان: النقابيون يطالبون ويصرخون ويلتقون المسؤولين، والإعلام يؤشر ويكشف ولا من يجيب. ماذا تنتظر الحكومة للقيام بواجبها برعاية شؤون اللبنانيين، لماذا لم تقل الحكومة حتى اليوم كلمة واحدة بشأن تخفيض الأسعار وقد انخفضت أسعار المحروقات والعملات الأجنبية".


وأشار البيان الى ان "الحملات المحدودة نسبيا على الفساد، ليست بديلة أبدا عن الحملة المطلوبة من الحكومة على استمرار غلاء الأسعار، ولا يقبل اللبنانيون أن تحكمهم مافيات الاستغلال والاحتكار ونهب المال العام".


وقال: "الحكومة مطالبة بأن تفتح عيونها على ما يجري في أجهزتها وإدارتها وأدوات حكمها، فأين مضابط الاتهام بحق كل ما يشاع عن فساد وصفقات هؤلاء؟ ثم أين اتفاق التصحيح السنوي للأجور؟ أين سلسلة الرتب والرواتب؟ أين معالجة البطالة وتأمين فرص العمل؟ أين ضمان الشيخوخة وضمان المزارعين وضمان مزروعاتهم؟ أين التعويض على أضرار المزارعين جراء العواصف الطبيعية الأخيرة؟ أين حق عمال البناء بالعمل في البقاع؟ هل يحتاج كل ذلك إلى إضرابات وتظاهرت وإقفال طرق ومدارس ونكبات تربوية حتى تبادر الحكومة لفعل ما يجب أن تفعله ؟".