الأخبار

 للقاء وطني «للدفاع عن حقوق المواطنين»  

 
 

لقاء الأحزاب: سندعو إلى لقاء وطني تحت عنوان
الدفاع عن حقوق المواطنين الاجتماعية والمعيشية

16/1/2015

عقد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اجتماعه الدوري في مقرّ حزب الاتحاد- بربور، ناقش خلاله الوضع الاقتصادي والاجتماعي والخدماتي والمعيشي في البلاد، وتوقف على وجه الخصوص عند موضوع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية، على رغم انخفاض أسعار المحروقات واستمرار تراجعها أسبوعاً تلو أسبوع.

وأكد اللقاء أن ما يثير الاستنكار الشديد أنّ أداء الحكومة يؤكد أنها تدافع عن مصالح التجار والاحتكاريين أكثر مما تدافع عن مصالح الشعب اللبناني. فعندما ارتفعت أسعار البنزين والمازوت في السنوات الماضية وتحرك التجار وأصحاب الأفران والسائقون وأصحاب المولدات الكهربائية لرفع الأسعار سارعت الحكومة إلى الاستجابة لمطلبهم، ووافقت على زيادة أسعار الخبز والنقل والعديد من السلع الغذائية.

أما اليوم وبعد انخفاض أسعار المحروقات بنسبة كبيرة، ولم تبادر الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها لحماية حقوق المواطنين عبر العمل على اتخاذ إجراء سريع يقضي بخفض الأسعار بما يتناسب مع انخفاض أسعار المحروقات.

إن لقاء الأحزاب إذ يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها في حماية مصالح المواطنين، يدعو جميع الأحزاب والقوى والهيئات النقابية والأهلية والاجتماعية إلى تحرك عاجل لممارسة الضغط على الحكومة لضمان حقوق الفقراء ومحدودي الدخل منهم الذين حرموا من زيادة عادلة في الأجور ولم يحصلوا على تصحيح في سلسلة الرتب والرواتب وظلموا بقانون إيجارات جائر، والعمل على خفض الأسعار الملتهبة وغير الواقعية والتي تلتهم مداخليهم المحدودة.

وفي سياق رفع الصوت عالياً لتصحيح الخلل الواقع نتيجة استقالة الحكومة من مسؤوليتها الاجتماعية قرر اللقاء الدعوة إلى لقاء وطني تحت عنوان الدفاع عن حقوق المواطنين الاجتماعية والمعيشية، وسيحدد مكان وزمان انعقاده في وقت لاحق.