الأخبار

 الوزير قزي يلتقي المياومين وجباة الاكراء  

 
 

قزي تعهّد بطرح قضية «الكهرباء» على مجلس الوزراء
صالح: للبت بإجراء المباراة للمياومين وجباة الإكراء

(البناء)

 
التقى وزير العمل سجعان قزي في مكتبه أمس، وفد نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان برئاسة شربل صالح وحضور مستشار الوزير موسى فغالي.


وأشار صالح بعد اللقاء إلى أنّ «النقابة تستغرب عدم اكتراث الحكومة بوضع المؤسسة المزري والإقفال المستمر منذ ما يقارب الأربعة أشهر، وعدم إدراج ملف الكهرباء على أي من جلسات مجلس الوزراء».

وأكد «ضرورة البت من قبل مجلس الخدمة المدنية «بإجراء المباراة المحصورة للعمال المياومين وجباة الإكراء قبل نفاد المهلة القانونية للقانون الرقم 287 الصادر في الجريدة الرسمية في 8-5-2014 بحيث تشمل جميع الذين يحق لهم خوض المباراة، وفي حال تجاوز عدد الناجحين العدد الذي حدّدته إدارة المؤسسة والبالغ 897، تأمل النقابة من ادارة المؤسسة ووزارة الطاقة إدخالهم في ملاك المؤسسة على مراحل فترة السنتين التي يخدمها القانون بعد إجراء المباراة المحصورة».

وحذّر من «الاستمرار في وضع المؤسسة على ما هو عليه لأن ذلك ينذر بعواقب وخيمة على ملاك المؤسسة والمياومين»، كما نبّه إلى «الوضع المالي الذي وصلت اليه المؤسسة حيث لم يعد في استطاعتها دفع تعويضات الصرف للذين أنهوا خدماتهم».

وأثار «الضرر اللاحق بالعمال والمستخدمين جراء الإقفال المستمر وما يرتبه ذلك على العمال في لقمة عيشهم من الناحيتين المادية والمعنوية».

كما أكد أنّ النقابة ستواصل تحرّكها، مشدداً على أنه «في حال لم تسارع الحكومة إلى حل مشكلاتنا سنقوم في القريب العاجل بتسليم المؤسسة إلى الحكومة، علّها تفتح الملف وتطرحه على المعالجة لأننا لم نعد نستطيع الاستمرار، لأن الأمور وصلت إلى الخط الأحمر وعلى الحكومة المعالجة في القريب العاجل»، محذراً من أي توجّه لخصخصة القطاع، شاكراً وزير العمل «على تجاوبه وتعهّده طرح مشكلاتنا على طاولة مجلس الوزراء».