الأخبار

 كلمة الحاج أبو طلال في زيارة مكتب الاعلام في الضاحية الجنوبية  

 
 

عناوين كلمة رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بالإنابة السيد حسن فقيه
في زيارة مكتب الإعلام في الضاحية الجنوبية
بيروت، في 28/8/2019

- إنّ الاعتداء على مكتب إعلامي للمقاومة سواء كان بهدف الاغتيال أو التخريب أو إرهاب المحيط الحاضن للمقاومة هو اعتداء على كل لبنان وتجديد الخرق اليومي الفاضح للقرار 1701 بخرق نوعي بطائرات مسيّرة ومفخخة.
- إنّ هذا الاعتداء الذي اجمع اللبنانيون على إدانته وسائر القوى الحرة في العالم هو دليل على إفلاس العدو الصهيوني وعلى جبنه عن مواجهة تزان الرعب الذي أسست لها المقاومة وحلفائها وأصدقائها في العالم. فضلاً عن صمود الشعب اللبناني.
- إنّ إطلاق سيد المقاومة صاحب الوعد الصادق تهديده بالرد جعل الكيان الصهيوني يرتعد ويعيش حالات انتظار عصيبة فكيف سيكون موقفهم بعد تنفيذ الوعد؟
- إننا كاتحاد عمالي عام، نؤكد مع ما جاء في كلمة السيد حسن نصر الله وهذا ما ذكرناه في بيان هيئة المكتب يوم أمس أنّ الاستنكار والشجب والإدانة والشكوى الى مجلس الأمن والأمم المتحدة على أهميتها كموقف مبدئي لا تكفي.
- إنّ الرد على هذا العدوان وأي عدوان جديد إذا حصل يتطلب من اللبنانيين جميعاً وحدة الإرادة والموقف والالتفاف حول الجيش والمقاومة ووقف التلهي بالانقسامات الفئوية والطائفية والمذهبية وتحصين الوضع اللبناني من أي خرق ومن أي نوعٍ كان.


- كما أننا كإتحاد نرى أنّ تحصين الموقف اللبناني من العدوان الصهيوني يتطلب مواجهة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والفساد والسرقة والهدر وإصلاح بنية الدولة والإدارة وإعادة الاعتبار لدولة الرعاية والعقد الاجتماعي كأحد أشكال الرد وأحد الأسباب الأساسية في صمود المجتمع في مواجهة هذا العدو المتغطرس.

رئيس الاتحاد بالإنابة
حسن فقيه