الأخبار

 ملف ما بعد الانتخابات  

 
 

الأسمـر رئيسـاً للاتحاد العمّالي بالإجماع وفوز كامـل لائحته :
سنكون حكومة ظل للقضايا المطروحة وتقف مع المسحوقين

(الديار)


انتُخب نقيب موظفي وعمال مرفأ بيروت بشارة الأسمر رئيساً للاتحاد العمالي العام، بإجماع أعضاء الجمعية العمومية التي انعقدت صباح اليوم في حضور وإشراف ممثلي وزارة العمل مارلين عطاالله رئيسة مصلحة العمل والعلاقات المهنية، وعلي غندور ونبيل إسبر، والمدير العام جورج أيدا مكلفاً من وزير العمل محمد كبارة، ومسؤول الانشطة العمالية في المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية مصطفى سعيد.
وتنافس في هذه الانتخابات لائحة من السادة: شعبان بدره، علي ياسين، أنطون أنطون، علي الموسوي، أكرم عربي، أديب براضعي، حسن فقيه، شربل صالح، بشارة الاسمر، سعد الدين حميدي صقر، بطرس سعادة، جورج العلم، ومرشح منفرد أحمد الزبيدي.
وبعد اقفال الصندوق في الثانية عشرة ظهراً، بدأت عملية فرز النتائج حيث فازت اللائحة كاملة. وأذاع أيدا محضر الانتخاب، فقال: الحرص كل الحرص على كل عمال لبنان، لقد كلفني معالي الوزير الإشراف على انتخابات هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام، وبناءً عليه سأتلو المحضر: «عملاً بالنظام الداخلي للاتحاد العمالي العام، اجتمع المجلس التنفيذي للاتحاد عند الساعة العاشرة من يوم الاربعاء الواقع فيه 15 آذار 2017 في مقر الاتحاد العمالي العام الكائن في بيروت - كورنيش النهر. بإشراف مكتب الاقتراع المؤلف من الاعضاء السادة: سمير ايوب - فؤاد قازان، ومندوبو وزارة العمل السادة: مارلين عطاالله - علي غندور - نبيل إسبر.
بعد الاطلاع والتثبت من صحة الاجراءات القانونية ولا سيما اسماء المرشحين ولائحة مندوبي الاتحادات العمالية الاعضاء في الاتحاد العمالي العام والذين لهم حق الانتخاب وعددهم 90 عضواً يمثلون 45 اتحاداً عماليا، وقد بلغ عدد المرشحين 13 مرشحاً لملء 12 مركزاً، تم اقفال الصندوق عند الساعة الثانية عشرة ظهرا، المحددة سلفاً لانتهاء العملية الانتخابية. بلغ عدد المقترعين 80 وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني تم فرز الاصوات، وبالنتيجة فازت اللائحة كاملة.

ثم اجتمع المجلس الجديد برئاسة اكبر الاعضاء سناً سعد الدين حميدي صقر، وشكّل هيئة المكتب كالآتي: بشارة الأسمر رئيساً، حسن فقيه نائباً للرئيس، سعد الدين حميدي صقر أميناً عاماً، أنطون أنطون نائباً للامين العام، علي طاهر ياسين أميناً للصندوق، أديب براضعي محاسباً، بطرس سعادة أميناً لشؤون العلاقات الخارجية، شعبان بدره أميناً لشؤون التدريب والتثقيف، علي الموسوي أميناً لشؤون البيئة والصحة والسلامة المهنية، شربل صالح أميناً لشؤون المرأة والشباب والرياضة، أكرم عربي أميناً للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، جورج العلم أميناً لشؤون علاقات العمل.
} كلمة الأسمر }
ثم وجّه الأسمر رسالة إلى العمال قال فيها: «الشكر كل الشكر للذين ساهموا بإشاعة هذه الديموقراطية التوافقية، وساهموا بتكريس مبدأ تداول السلطة .فخامة رئيس الجمهورية، دولة رئيس مجلس النواب، دولة رئيس مجلس الوزراء، رؤساء المكاتب العمالية في الاحزاب اللبنانية، الاخوة النقابيون، وأخص الحاضن الاكبر الاخوة في حركة «أمل» علي حمدان، أيها العمال، يا من تنيرون الظلمة وتستشهدون على عمودٍ من وعودٍ في زمن القهر، زمن المياومين، وجباة الإكراء في كهرباء لبنان، يا من ترسمون جغرافيا الساحل اللبناني كهمزة وصل في زمن الطارئين الزاحفين الى مرفأ بيروت، يا من تسقون أهلكم مياه الشفاء في زمن شراكة وهميّة بين قطاع عام وخاص، يا من تَخرزون شتلة التبغ بِميبر الضوء في زمن كساد المحاصيل، يا من تبلسمون جراح المضمونين في زمن طغيان مصالح أصحاب رؤوس الأموال، يا من تفتحون أجواء لبنان إلى أفق العالم في زمن حصار الأجواء، يا من تعملون وتنشرون عبق عرقكم في زمن المستهلكين في معامل الأقوياء والظالمين.
أيها العمال اللائحة تطول والناس ملّت الخطابات والبيانات والشعارات، علّي أستطيع مع إخوتي ان أضيء شمعة عوضَ لَعن الظلمة، وبعد ماذا أقول في الفساد والإفساد، ماذا أقول في سلسلة وُلدت عرجاء وولّدت هوّة كبيرة بين عام وخاص، بين قاضٍ ومربٍ، وموظف وأجير ومتعاقد ومتقاعد.
أخاطبكم وأستنهضكم حتى أكف عن «ماذا أقول» أدعوكم الى بيتكم، الى الاتحاد العمالي العام لأن في الاتحاد قوة (هيئة التنسيق النقابية، روابط الاساتذة، ورابطة الموظفين في القطاع العام). نلتقي وإياكم في كل منطقة ومدينة، وحيّ، ومصنع، ونقابة، وفي بيتكم الاتحاد العمالي العام نسمع شكواكم ونناضل وإياكم لنعيد هذا البيت إلى عزّه الى الخارطة الاقتصادية والاجتماعية الفاعلة، سنكون حكومة ظل تواكب كل القضايا المطروحة وتقف مع العاملين والمسحوقين وذوي الدخل المحدود. نحضّر الملفات ونقارع بالحق كل المسؤولين ونقاتل ونصارع إذا اقتضى الامر، لن نستكين وتجربتي في مرفأ بيروت خير دليل. نقاوم والمقاومة حق للحصول على المبتغى. وأخيراً أقول: اليوم أمر وغداً أمر وبعده أيضاً والآتي قريب».

-------------------------


وكالة أنباء العمال العرب تنشر أسماء التشكيل الجديد للمجلس التنفيذي للإتحاد العمالي العام في لبنان


 طباعة  البريد الإلكتروني
المجموعة: عمال العرب
نشر بتاريخ الأربعاء, 15 آذار/مارس 2017 20:53
كتب بواسطة: وكالة أنباء العمال العرب
الزيارات: 271


وكالة أنباء العمال العرب: فازت اللائحة التوافقية برئاسة بشارة الأسمر في انتخابات هيئة المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان.خلال الإنتخابات التي إجريت  الأربعاء 15-3-2017  بمقر "الإتحاد" ببيروت .وكانت قد جرت  إنتخابات الإتحاد العمالي العام في مقر الإتحاد في كورنيش النهر، واقترع 80 منتسباً من اصل 90 . وفاز بشارة الأسمر برئاسة الاتحاد بعد أن جرت انتخابات توافقية كما فاز الأعضاء الـ12 للمجلس التنفيذي. وهم: شعبان بدره (77 صوتاً)، أديب براضعي (75 صوتاً)، حسن فقيه (75 صوتاً)، سعد الدين حميدي صقر (74 صوتاً)، شربل صالح (76 صوتاً)، بشارة الاسمر(75 صوتاً)، بطرس سعادة (73 صوتاً)، علي الموسوي (76 صوتاً)، اكرم عربي (76 صوتاً)، علي طاهر ياسين "77 صوتا" وانطون انطون (77 صوتاً) وجورج العلم (72 صوتاً).
------------------------

بشارة الأسمر رئيساً للاتحاد العمالي العام: سنكون حكومة ظلّ
تواكب كلّ القضايا وتقف مع العاملين والمسحوقين وذوي الدخل المحدود

(البناء)


انتخب رئيس نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت بشارة الأسمر، رئيساً للاتحاد العمالي العام بإجماع أعضاء الجمعية العمومية التي انعقدت صباح أمس في حضور وإشراف ممثلي وزارة العمل مارلين عطاالله رئيسة مصلحة العمل والعلاقات المهنية وعلي غندور ونبيل إسبر، وحضر أيضاً المدير العام لوزارة العمل جورج أيدا مكلفاً من وزير العمل محمد كبارة ومسؤول الأنشطة العمالية في المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية مصطفى سعيد.

وتنافس في هذه الانتخابات لائحة كل من: شعبان بدره ، علي ياسين، أنطون أنطون، علي الموسوي، أكرم عربي، أديب براضعي، حسن فقيه، شربل صالح، بشارة الأسمر، سعد الدين حميدي صقر، بطرس سعادة، جورج العلم. ومرشح منفرد هو أحمد الزبيدي.

وبعد إقفال الصندوق عند الثانية عشرة ظهراً، بدأت عملية الفرز وبنتيجتها فازت اللائحة كاملة، وأذاع المدير العام جورج أيدا محضر الانتخاب، فقال:» الحرص كل الحرص على كل عمال لبنان، لقد كلفني الوزير بالإشراف على انتخابات هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام وبناء عليه سأتلو المحضر.

ثم اجتمع المجلس الجديد برئاسة أكبر الأعضاء سنا، سعد الدين حميدي صقر وشكل هيئة المكتب كالآتي: بشارة الأسمر الرئيس، حسن فقيه نائب الرئيس، سعد الدين حميدي صقر الأمين العام، أنطون أنطون نائب الأمين العام، علي طاهر ياسين أمين الصندوق، أديب براضعي محاسب، بطرس سعادة أميناً لشؤون العلاقات الخارجية ، شعبان بدره أميناً لشؤون التدريب والتثقيف، علي الموسوي أميناً لشؤون البيئة والصحة والسلامة المهنية، شربل صالح أميناً لشؤون المرأة والشباب والرياضة، أكرم عربي أميناً للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، جورج العلم أميناً لشؤون علاقات العمل.

ثم وجه الأسمر رسالة إلى العمال جاء فيها: «الشكر كلّ الشكر للذين ساهموا بإشاعة هذه الديمقراطية التوافقية وساهموا بتكريس مبدأ تداول السلطة. رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة، رؤساء المكاتب العمالية في الأحزاب اللبنانية، الإخوة النقابيون، وأخصّ الحاضن الأكبر الإخوة في حركة أمل، الأخ الصديق علي حمدان لرعايتهم الحال التوافقية.

يا من تنيرون الظلمة وتستشهدون على عامود من وعود في زمن القهر، زمن المياومين، وجباة الإكراء في كهرباء لبنان.

يا من ترسمون جغرافيا الساحل اللبناني كهمزة وصل في زمن الطارئين الزاحفين إلى مرفأ بيروت.

يا من تسقون أهلكم مياه الشفاء في زمن شراكة وهمية بين قطاع عام وخاص.

يا من تخرزون شتلة التبغ بميبر الضوء في زمن كساد المحاصيل.

يا من تبلسمون جراح المضمونين في زمن طغيان مصالح أصحاب رؤوس الأموال.

يا من تفتحون أجواء لبنان إلى أفق العالم في زمن حصار الأجواء.

يا من تعملون وتنشرون عبق عرقكم في زمن المستهلكين في معامل الأقوياء والظالمين.

أيها العمال اللائحة تطول والناس ملت الخطابات والبيانات والشعارات، علي استطيع مع إخوتي أن أضيء شمعة عوض لَعن الظلمة.

وبعد ماذا أقول في الفساد والإفساد؟

ماذا أقول في سلسلة ولدت عرجاء وولدت هوة كبيرة بين عام وخاص، بين قاض وبين مربٍّ، وموظف وأجير ومتعاقد ومتقاعد؟

ماذا أقول في غلاء المعيشة والمؤشر؟

ماذا أقول في الرغيف وفي قانون الإيجارات؟

ماذا أقول في يد عاملة بديلة تجتاح؟

ماذا أقول في الضمان وضمان الشيخوخة والصناديق الضامنة في المستشفيات الحكومية والخاصة؟ في الجامعة والمدرسة الرسمية؟

في قانون السير؟ في استباحة الدولة ومداخيلها وأملاكها العامة؟ في المناقصات، في المخدرات في الاتفاقيات غير المتكافئة التي تمزق صناعة وتكسد محصولاً؟ في الضرائب المباشرة وغير المباشرة التي تثقل كاهل العمال؟ أخاطبكم واستنهضكم حتى أكف عن ماذا أقول؟

أدعوكم إلى بيتكم، إلى الاتحاد العمالي العام لأنّ في الاتحاد قوة هيئة التنسيق النقابية، روابط الأساتذة، ورابطة الموظفين في القطاع العام .

نلتقي وإياكم في كل منطقة ومدينة، وحي، ومصنع، ونقابة، وفي بيتكم الاتحاد العمالي العام

نسمع شكواكم ونناضل وإياكم لنعيد هذا البيت إلى عزه إلى الخارطة الاقتصادية والاجتماعية الفاعلة.

سنكون حكومة ظلّ تواكب كل القضايا المطروحة تقف مع العاملين والمسحوقين وذوي الدخل المحدود. نحضر الملفات ونقارع بالحق كلّ المسؤولين ونقاتل ونصارع إذا اقتضى الأمر. لن نستكين وتجربتي في مرفأ بيروت خير دليل. نقاوم والمقاومة حق للحصول على المبتغى.

وأخيراً أقول اليوم أمر وغداً أمر وبعده أيضاً والآتي قريب».

من جهة أخرى، استقبل الأسمر وفداً من عمال شركة دباس المصروفين، واستمع إلى مطالبهم، ثم زار إدارة الشركة يرافقه رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبد الله والعمال المصروفون، حيث التقوا الإدارة.

وأعلن الأسمر أنه «تمّ التوصل إلى قرار بدفع كامل المتأخرات من الأجور يوم غد الجمعة بمواكبة لجنة من نائب رئيس الاتحاد العمالي حسن فقيه ومندوبين عن العمال، وليتم حوار لتنفيذ عدم صرف العمال والاتحاد هو سقف كل العمال».

من جهته، أكد عبد الله أنّ «وزارة العمل لم تتحرك لمعالجة مشكلة هؤلاء المصروفين، ونحن نعمل لإحقاق حقوق العمال والدفاع عن مصالحهم، ويوم الجمعة إذا لم تدفع المتأخرات كاملة سيكون هناك تحركات أكبر».

----------------------

الأسمر رئيساً للاتحاد العمالي..وهذه رسالته
مارس 15, 2017 15:02اقتصاد

الوكالة الوطنية للاعلام


انتخب رئيس نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت بشارة الاسمر، رئيسا للاتحاد العمالي العام باجماع اعضاء الجمعية العمومية التي انعقدت صباح اليوم في حضور واشراف ممثلي وزارة العمل مارلين عطاالله رئيسة مصلحة العمل والعلاقات المهنية وعلي غندور ونبيل اسبر، وحضر ايضا المدير العام لوزارة العمل جورج ايدا مكلفا من وزير العمل محمد كبارة ومسؤول الانشطة العمالية في المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية مصطفى سعيد.

وتنافس في هذه الانتخابات لائحة من السادة: شعبان بدره ، علي ياسين، انطون انطون، علي الموسوي، اكرم عربي، اديب براضعي، حسن فقيه، شربل صالح، بشارة الاسمر، سعد الدين حميدي صقر، بطرس سعادة، جورج العلم. ومرشح منفرد هو احمد الزبيدي.

وبعد اقفال الصندوق عند الثانية عشرة ظهرا، بدأت عملية الفرز وبنتيجتها فازت اللائحة كاملة، واذاع المدير العام جورج ايدا محضر الانتخاب، فقال:” الحرص كل الحرص على كل عمال لبنان، لقد كلفني الوزير للاشراف على انتخابات هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام وبناء عليه سأتلو المحضر.

المجلس الجديد
ثم اجتمع المجلس الجديد برئاسة اكبر الاعضاء سنا، سعد الدين حميدي صقر وشكل هيئة المكتب كالاتي: بشارة الاسمر الرئيس، حسن فقيه نائب الرئيس، سعد الدين حميدي صقر الامين العام، انطون انطون نائب الامين العام، علي طاهر ياسين امين الصندوق، اديب براضعي محاسب، بطرس سعادة امينا لشؤون العلاقات الخارجية ، شعبان بدره امينا لشؤون التدريب والتثقيف، علي الموسوي امينا لشؤون البيئة والصحة والسلامة المهنية، شربل صالح امينا لشؤون المرأة والشباب والرياضة، اكرم عربي امينا للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، جورج العلم امينا لشؤون علاقات العمل.

الاسمر
ثم وجه الاسمر رسالة الى العمال جاء فيها:
“الشكر كل الشكر للذين ساهموا باشاعة هذه الديموقراطية التوافقية وساهموا بتكريس مبدأ تداول السلطة.. رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة، رؤساء المكاتب العمالية في الاحزاب اللبنانية ، الاخوة النقابيون، واخص الحاضن الاكبر الاخوة في حركة امل، الاخ الصديق علي حمدان لرعايتهم الحال التوافقية.

أيها العمال
يا من تنيرون الظلمة وتستشهدون على عامود من وعود في زمن القهر، زمن المياومين، وجباة الإكراء في كهرباء لبنان

يا من ترسمون جغرافيا الساحل اللبناني كهمزة وصل في زمن الطارئين الزاحفين الى مرفأ بيروت

يا من تسقون أهلكم مياه الشفاء في زمن شراكة وهمية بين قطاع عام وخاص

يا من تخرزون شتلة التبغ بميبر الضوء في زمن كساد المحاصيل

يا من تبلسمون جراح المضمونين في زمن طغيان مصالح أصحاب رؤوس الأموال

يا من تفتحون أجواء لبنان الى أفق العالم في زمن حصار الأجواء

يا من تعملون وتنشرون عبق عرقكم في زمن المستهلكين في معامل الأقوياء والظالمين

ايها العمال اللائحة تطول والناس ملت الخطابات والبيانات والشعارات ،علي استطيع مع إخوتي ان أضيء شمعة عوض لَعن الظلمة

وبعد ماذا أقول في الفساد والإفساد

ماذا اقول في سلسلة ولدت عرجاء وولدت هوة كبيرة بين عام وخاص ، بين قاض وبين مربٍ، وموظف وأجير ومتعاقد ومتقاعد

ماذا اقول في غلاء المعيشة والمؤشر

ماذا أقول في الرغيف وفي قانون الإيجارات

ماذا أقول في يد عاملة بديلة تجتاح

ماذا أقول في الضمان وضمان الشيخوخة والصناديق الضامنة

في المستشفيات الحكومية والخاصة

في الجامعة والمدرسة الرسمية

في قانون السير

في استباحة الدولة ومداخيلها وأملاكها العامة

في المناقصات ، في المخدرات

في الاتفاقيات غير المتكافئة التي تمزق صناعة وتكسد محصولا

في الضرائب المباشرة وغير المباشرة التي تثقل كاهل العمال

أخاطبكم واستنهضكم حتى أكف عن “ماذا أقول”

أدعوكم الى بيتكم، الى الاتحاد العمالي العام لأن في الاتحاد قوة (هيئة التنسيق النقابية، روابط الاساتذة، ورابطة الموظفين في القطاع العام)

نلتقي وإياكم في كل منطقة ومدينة، وحي، ومصنع، ونقابة، وفي بيتكم الاتحاد العمالي العام

نسمع شكواكم ونناضل وإياكم لنعيد هذا البيت الى عزه

الى الخارطة الاقتصادية والاجتماعية الفاعلة

سنكون حكومة ظل تواكب كل القضايا المطروحة تقف مع العاملين والمسحوقين وذوي الدخل المحدود

نحضر الملفات ونقارع بالحق كل المسؤولين ونقاتل ونصارع إذا اقتضى الامر لن نستكين وتجربتي في مرفأ بيروت خير دليل نقاوم والمقاومة حق للحصول على المبتغى وأخيرا أقول اليوم أمر وغدا أمر وبعده أيضا والآتي قريب” .

وبعد انتخابه استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الاسمر، ظهر اليوم، وفدا من عمال شركة دباس المصروفين، واستمع الى مطالبهم، ثم زار ادارة الشركة يرافقه رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبد الله والعمال المصروفون، حيث التقوا الادارة.

واعلن الاسمر انه “تم التوصل الى قرار بدفع كامل المتأخرات من الاجور يوم غد الجمعة بمواكبة لجنة من نائب رئيس الاتحاد العمالي حسن فقيه ومندوبين عن العمال، وليتم حوار لتنفيذ عدم صرف العمال والاتحاد هو سقف كل العمال”.

من جهته اكد عبد الله ان “وزارة العمل لم تتحرك لمعالجة مشكلة هؤلاء المصروفين، ونحن نعمل لاحقاق حقوق العمال والدفاع عن مصالحهم، ويوم الجمعة اذا لم تدفع المتأخرات كاملة سيكون هناك تحركات اكبر”.

----------------------

الأسمـر رئيساً للاتحاد العمالي العام: سنكون حكومة ظل

المستقبل الإقتصادي

انتُخب النقابي بشارة الأسمر رئيساً للاتحاد العمالي العام، بإجماع أعضاء الجمعية العمومية التي انعقدت امس، في حضور وإشراف ممثلي وزارة العمل مارلين عطاالله رئيسة مصلحة العمل والعلاقات المهنية، وعلي غندور ونبيل إسبر، والمدير العام جورج أيدا مكلفاً من وزير العمل محمد كبارة، ومسؤول الانشطة العمالية في المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية مصطفى سعيد. وتنافس في هذه الانتخابات لائحة من: شعبان بدره، علي ياسين، أنطون أنطون، علي الموسوي، أكرم عربي، أديب براضعي، حسن فقيه، شربل صالح، بشارة الاسمر، سعد الدين حميدي صقر، بطرس سعادة، جورج العلم، ومرشح منفرد أحمد الزبيدي.

المحضر

بعد اقفال الصندوق في الثانية عشرة ظهراً، بدأت عملية الفرز التي فازت بنتيجتها اللائحة كاملة.

توزيع المهام

ثم اجتمع المجلس الجديد برئاسة اكبر الاعضاء سناً سعد الدين حميدي صقر، وشكّل هيئة المكتب كالآتي: بشارة الأسمر رئيساً، حسن فقيه نائباً للرئيس، سعد الدين حميدي صقر أميناً عاماً، أنطون أنطون نائباً للامين العام، علي طاهر ياسين أميناً للصندوق، أديب براضعي محاسباً، بطرس سعادة أميناً لشؤون العلاقات الخارجية، شعبان بدره أميناً لشؤون التدريب والتثقيف، علي الموسوي أميناً لشؤون البيئة والصحة والسلامة المهنية، شربل صالح أميناً لشؤون المرأة والشباب والرياضة، أكرم عربي أميناً للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، جورج العلم أميناً لشؤون علاقات العمل.

الأسمر

ثم وجّه الأسمر رسالة إلى العمال شكر فيها الذين ساهموا بإشاعة هذه الديموقراطية التوافقية، وبتكريس مبدأ تداول السلطة». ودعا العمال «الى بيتكم، الى الاتحاد العمالي العام لأن في الاتحاد قوة (هيئة التنسيق النقابية، روابط الاساتذة، ورابطة الموظفين في القطاع العام). نلتقي وإياكم في كل منطقة ومدينة، وحيّ، ومصنع، ونقابة، وفي بيتكم الاتحاد العمالي العام نسمع شكواكم ونناضل وإياكم لنعيد هذا البيت إلى عزّه الى الخارطة الاقتصادية والاجتماعية الفاعلة، سنكون حكومة ظل تواكب كل القضايا المطروحة تقف مع العاملين والمسحوقين وذوي الدخل المحدود. نحضّر الملفات ونقارع بالحق كل المسؤولين ونقاتل ونصارع إذا اقتضى الامر، لن نستكين وتجربتي في مرفأ بيروت خير دليل».