الأخبار

 إقفال باب الترشح لانتخابات الاتحاد العمالي صباح 12 آذار  

 
 

فقيه: الاستحقاق في موعده والأسماء تظهر الأسبوع المقبل


المركزية- على رغم اقتراب موعد انتخابات الاتحاد العمالي العام المحدّد في 15 آذار الجاري، لم يتجاوز عدد المرشحين للمكتب التنفيذي حتى اليوم، الأربعة وهم: عبد اللطيف الترياقي، أكرم العربي، شعبان بدرا، وأحمد خضوره زبيدة، وسط معلومات عن إمكان تأجيل الانتخابات.

وفي السياق، نفى نائب رئيس الاتحاد العمالي حسن فقيه في حديث لـ"المركزية"، هذه المعلومات، مؤكداً أن "الانتخابات ستجري في موعدها وسيتم انتخاب مجلس تنفيذي جديد يواكب التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، بعد انتخاب رئيس جديد للجمهورية حكومة جديدة، وسيعود الاتحاد ليلعب دوره الطليعي في نصرة العمال والموظفين والمعلمين وكل شرائح المجتمع المدني في لبنان".

وعما يتردّد عن طرح "كوتا" طائفية لهذه الانتخابات، اعتبر أن "الموضوع ليس مطروحاً، وانتخابات الاتحاد ليست موضوعاً طائفياً، لأن العمال هم في طائفة واحدة هي "التعتير والفقر، وهمّنا الأكبر تأمين حقوق العمال والرغيف الذي ليس له أي طائفة".

وعن عدم ترشح أحد لرئاسة الاتحاد العمالي من الأسماء المتداولة، قال فقيه: من الطبيعي أن يتأخر هؤلاء في إعلان ترشّحهم لأنهم يجرون الإتصالات والمشاورات لضمان نجاحهم، نقابياً أو سياسياً، والأسماء المتداولة ستظهر في الاسبوع المقبل، ولا أستبعد أن يعقدوا مؤتمرات صحافية للإعلان عن برامجهم الانتخابية. وأكد أن "الانتخابات المقبلة ستشهد تغيّرات جذرية، خصوصاً في ظل التوجّه إلى إدخال دم جديد إلى الاتحاد العمالي".

بيان: وليس بعيداً، أصدر الاتحاد اليوم البيان الآتي: "عطفاً على البيان الصادر بتاريخ 13/2/2017، وعملاً بالأنظمة والقوانين المرعية الإجراء في وزارة العمل عن إقفال باب الترشيح قبل 72 ساعة من إجراء العملية الانتخابية، تعلن الأمانة العامة للاتحاد العمالي العام في لبنان أن باب الترشيح لعضوية هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد وتسليم الترشيحات للأمانة العامة للانتخابات العامة التي ستجري بتاريخ 15 آذار 2017 سيبقى مفتوحاً لغاية الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الواقع فيه 12 آذار 2017، وليس لغاية يوم السبت الواقع فيه 11 آذار 2017. لذلك اقتضى التوضيح".