الأخبار

 «إتحادات النقل البري» تواصل اعتصاماتها لليوم الرابع  

 
 

للأخذ بمطالب السائقين وعدم التذرّع بحجج سياسيّة

20 تشرين الأول 2016 الساعة 23:45

(الديار - اقتصاد)

أكد رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس، في مؤتمر صحافي، «الاستمرار في الاعتصام المفتوح واقفال مراكز المعاينة في كل لبنان الى حين اعادتها الى كنف الدولة، بقرار من مجلس الوزراء».
وشدد «على ضمان حقوق الموظفين العاملين في المراكز»، لافتا «الى ان تحرك السائقين ليس مرتبطا بأي استحقاق او سياسة، وهو مطلب مستمر وتحرك منذ شهر ونصف، ولا يرتبط باجندات سياسية».
ودعا الحكومة «الى الاخد بمطالب السائقين، وعدم التذرع بحجج سياسية»، واكد «ان السائقين لن يملوا، وهم مستمرون في اعتصامهم، وغدا سيكون الاجتماع في مقر الاتحاد العمالي العام عند الحادية عشرة لتقرير الخطوات التصعيدية»، داعيا اصحاب السيارات العمومية الى «الالتزام بقرارات الاتحاد».
وكان رئيس اتحاد النقل عبد الامير نجده  انضم امس الى اعتصام السائقين العموميين، في مركز المعاينة  الميكانيكة في بلدة مجدليا في قضاء زغرتا.
وتحدث نجده في حضور رؤساء نقابات السواقين الشماليين على اختلاف انواعهم، وحشد من السائقين العموميين.
وقال: «لقد اقدمنا على هذا الاعتصام ضد المعاينات الميكانيكية التي تستغل اصحاب السيارات في لبنان، لان التعرفة بدأت في لبنان من الخمسة الاف ليرة، وصولا الى 33 الف ليرة والآتي اعظم، ومن رست عليهم المناقصة ستكون تسعيرتهم الجديدة 33 دولارا، وعلى اللبنانيين جميعا ان يدفعوا هذه الزيادة، وهي ضريبة غير مباشرة على الشعب اللبناني، وهنا لا بد من تحية الى كل المواطنين اللبنانيين الذين يؤازروننا في هذا الاعتصام من اجل افشال هذا المخطط».
واضاف: «لقد اتخذنا قرار الاضراب منذ ايلول حتى اليوم، ونفذنا عدة اضرابات واعتصامات في كل لبنان، وما زلنا مستمرين في الاعتصامات، نحن لسنا هواة قطع طرقات او اعتصامات لكنهم يجبروننا على القيام بذلك، نريد اطعام عائلاتنا وتعليم اولادنا ونحن على هذا الاساس التقينا وزير الداخلية الاسبوع الماضي، فقال لنا: سلموني مذكرة بمطالبكم كي اعرضها على مجلس الوزراء، فقلنا له: هل ستدافع عنها، فقال:لا، اجبته عندئذ: ان مجلس الوزراء هو من يقرر».
وختم: «اليوم مجلس الوزراء مجتمع ومن الممكن ان يكون هذا اخر اجتماع، لان هناك جلسة لانتخاب رئيس اخر الشهر، وهناك بعدها رئيس وحكومة جديدة، فقررنا ان نجتمع غدا كقطاع للنقل، وهذا الاجتماع سيحدد المدة التي سنبقى فيها في الشارع من اجل تحقيق المطالب».
وأفيد  ان السائقين العموميين واصلوا اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي عند مدخل مركز المعاينة الميكانيكية في العيرونية طرابلس بدعوة من اتحادالنقل البري في لبنان سعيا الى الغاء ما يصفونه بالصفقه المشبوهه في المعاينة الميكانيكية..
كما تم قطع الطريق امام مركز المعاينة الميكانيكية في الحدت، بانتظار قرار من مجلس الوزراء بالغاء صفقة المعاينة الميكانيكية واعادتها الى كنف الدولة.