الأخبار

 اعتصام السائقين العموميين لليوم الثالث  

 
 

اتحادات ونقابات قطاع النقل البري
في لبنان
ت: 540588/01 - 300448/01 – 546474/01

بيروت، في 20/10/2016

بيــــان

في إطار اجتماعاتها المفتوحة والاستمرار بإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية على جميع الأراضي اللبنانية، تعقد اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعاً غداً الجمعة الواقع فيه 21/10/2016 عند الساعة 11.00 في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر لإعلان الخطوات التصعيدية المقبلة.

مع التأكيد على استمرار إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية.

***********

---------------------------------------------------


طليس في اعتصام الزهراني: الاعتصامات مستمرة حتى عودة مراكز المعاينة الى كنف الدولة

الأربعاء 19 تشرين الأول 2016 الساعة 14:07


2
وطنية - رأى رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس، في اعتصام اتحادات ونقابات النقل البري، أمام مركز المعاينة الميكانيكية في الزهراني "انه لم يكن هذا التحرك لو لم يكن هناك تعد من قبل بعض المسؤولين في السلطة"، مشيرا الى ان "الموضوع ليس فقط موضوع المعاينة بل موضوع قطاع النقل البري مجتمعين يعني الصهاريج والفانات والسيارات والاوتوبيسات واللوحات المزورة، ثم جاءت مسألة المعاينة الشعرة لتقسم ظهر البعير والصفقات المشبوهة"، داعيا "القوى الامنية ان تأخذ دورها بالشكل المطلوب وملاحقة ومحاسبة كل المخلين والمزورين".

واكد طليس "اللجوء الى التصعيد حتى تحقيق المطالب، وكما وعدنا سابقا في اعتصامنا امام وزارة الداخلية اننا في 17 من هذا الشهر الحالي ستبدأ الاعتصامات والمظاهرات حتى تعود مسؤولية وادارة مراكز المعاينة الميكانكية الى كنف الدولة".

------------------------

اقفال مراكز المعاينة الميكانيكية في الشمال لليوم الثالث على التوالي

الأربعاء 19 تشرين الأول 2016 الساعة 08:16


وطنية - طرابلس - افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" محمد الحسن انه لليوم الثالث على التوالي تقفل ابواب مركز المعاينة الميكانيكية في الشمال من قبل السائقين العموميين وسائقي شاحنات الترانزيت وذلك رفضا لزيادة رسوم الميكانيك ومطالبة الحكومة بالغاء ما اسموه بالصفقة الفضيحة - عقد تلزيم المعاينة الميكانيكية لشركة خاصة.

ولفت نقيب السواقين شادي السيد الى انه سبق وتقدمت اتحادات النقل البري منذ أسابيع بإعتراضات وإقفال مراكز كشف الميكانيك بسبب الصفقه المشبوهة".

اضاف :" نتوجه الى كل المسؤولين بأننا مستمرون بإقفال مراكز كشف الميكانيك حتى إعادة العملية إلى كنف الدولة بدون أي شركة خاصة".