الأخبار

 اعتصام السائقين العموميين يتواصل لليوم الثاني  

 
 

اعتصام السائقين العموميين يتواصل حتى وقف المناقصة
وطليس يجول علــى مراكز المعاينة الميكانيكيّة المقفلة

19 تشرين الأول 2016 الساعة 01:29

(الديار - اقتصاد)

واصلت اتحادات ونقابات النقل البري اعتصامها المفتوح رفضاً لمناقصة المعاينة الميكانيكية وتفقد، امس رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس تجمّع المعتصمين في مركز معاينة البقاع في زحلة، في إطار جولاته على مراكز المعاينة الميكانيكية المقفلة، في حضور ممثلي نقابات الصهاريج والشاحنات المبرّدة وغير المبرّدة والفانات والأوتوبيسات والسيارات السياحية.
وأكد طليس «موقف القطاع المبدئي الذي يدعو الى إعادة القطاع إلى كنف الدولة إدارة وجباية، تطبيقاً للقانون وحماية للخزينة والمواطن والسائق». وأعلن وقوفه إلى جانب مستخدمي وعمال المعاينة الميكانيكية، مشدداً على أن «الإعتصام والإقفال مستمران حتى إقرار المطلب من قبل مجلسي الوزراء والنواب».
ورداً على سؤال، قال: موقفنا مبدئي وما يجري في مجلس شورى الدولة يعني الشركات وليس النقابات.
كذلك أقفل سائقو السيارات العمومية والشاحنات أبواب مركز معاينة الميكانيك في العيرونية لليوم الثاني على التوالي، وأعلن المعتصمون أن الإقفال مستمر «حتى عودة المسؤولين عن قرار تلزيم الشركة الجديد»، كذلك طالبوا بـ«إعادة مراكز المعاينة إلى كنف الدولة ومديرية تسجيل الآليات والسيارات».
وفي بيان، توجّه النقيب شادي السيّد باسم اتحاد النقل البري الى المواطنين، قال فيه «نقوم بهذا التحرك من أجلهم ولو أدى ذلك الى بعض العرقلة، ولن نتراجع عن موقفنا حتى يتراجع وزير الداخلية عن قراراته. وستستمر مراكز كشف الميكانيك مقفلة من دون تحديد مدة ولأجل غير مسمى»
وافيد ان رئيس مصلحة تسجيل السيارات في الشمال فهد الحزوري التقى وفدا من المعتصمين أمام المصلحة برئاسة النقيب شادي السيد وعرض خلاله نتائج الحراك النقابي أمام المصلحة وتعذر دخول وخروج المواطنين لتصريف أعمالهم.
ونتيجة الاجتماع جرى الاتفاق بين الحزوري ورئيس نقابة السواقين العموميين شادي السيد على فتح مدخل لمتابعة امور المواطنين الادارية والتابعة لمصلحة تسجيل السيارات والعائدة للدولة اللبنانية والابقاء على اقفال جميع مداخل المعاينة الميكانيكية التابعة للشركات الخاصة والمطلوب اعادتها الى كنف الدولة.