الأخبار

 الاتحاد يستقبل وفداً عراقياً  

 
 

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان – أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب السيد غسان غصن في مقر الاتحاد قبل ظهر اليوم بحضور عدد من أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد، وفداً نقابياً من العراق الشقيق برئاسة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق النقابي ستار دنبوس براك.

 وجرى خلال الاجتماع البحث بآخر التطورات النقابية العربية حيث كرر الوفد الشقيق تهانيه للبنان وللاتحاد العمالي العام ورئيسه بانتخابه أميناً عاماً للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في منتصف شهر ايار الماضي.

 وعرض الوفدان للواقع النقابي العربي ولواقع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وللتحديات التي تنتظر القيادة الجديدة وأهمية التركيز على وحدة الأهداف المشتركة ورفع القدرات التنظيمية واستعادة التحرك الموحّد والشامل تجاه مجمل القضايا القومية خصوصاً في ظل ظروف بالغة الدقّة نتيجة موجة الإرهاب التكفيري التي طالت سوريا والعراق ولبنان ومصر ودول المغرب العربي كما طالت العواصم الأوروبية والأفريقية وسواها.

 وتناول الوفد أهمية التنسيق مع المنظمات النقابية الدولية والعربية الصديقة وكذلك المزيد من التعاون مع منظمتي العمل العربية والدولية بما يعزّز دور وموقع الحركة النقابية العربية بقيادة منظمتها الأم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

 هذا ويشارك وفد العراق الشقيق في حفل الإفطار الرمضاني السنوي الذي يقيمه المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام سنوياً احتفاءً بهذا الشهر الفضيل.