الأخبار

 إعتصام لمياومي كهرباء لبنان في كورنيش النهر...  

 
 

ولمياومي بلديّة طرابلس

(الديار الاقتصادي)

افيد ان مجموعة من المياومين في «مؤسسة كهرباء لبنان» اعتصمت بالطابق 13 امام مكتب المدير العام في كورنيش النهر، مطالبين «بتثبيتهم بعد فوزهم بامتحانات مجلس الخدمة المدنية منذ اكثر من عام»، مؤكدين «الاستمرار بالتحرك والتصعيد حتى اقرار مطالبهم».
افيد ان المياومين في بلدية طرابلس اغلقوا المدخل الرئيسي للقصر البلدي، احتجاجا على عدم انهاء معاملة تثبيتهم، ووقفوا منذ الصباح، على درج البلدية حيث انضم اليهم متضامنا، وفد الاتحاد العمالي في الشمال برئاسة شعبان بدرة وعضوية رئيس مجلس المندوبين فاضل عكاري، امين الصندوق شادي السيد، رئيس نقابة الاحذية فضل بلبل،امين سر نقابة عمال بلدية الميناء احمد مرسلي ورئيس نقابة عمال بلدية طرابلس ربيع صبح.
واكد بدرة «تضامن اتحاد عمال طرابلس والشمال مع قضية المياومين في البلدية وضرورة انهاء ملف تثبيتهم في الفترة المتبقية من عمر المجلس، كون القرار من صلاحية رئيس البلدية فقط وليس للمراقب المالي او اي جهة وصاية اخرى».
وتحدث ربيع فواز دلال عن «معاناة 177 مياوما بدأوا العمل في بلدية طرابلس بالفاتورة قبل سنوات في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية وامنية صعبة جدا»، وقال: «نحن نستغرب المماطلة والتسويف، ولن نفك اعتصامنا هذا الا بأخذ التوقيع النهائي لتثبيتنا، نحن اصحاب حق ولدينا افواه تنتظر لقمة العيش وضروريات الحياة الاخرى».