الأخبار

 الوزير قزي ترأس جلسة لرؤساء الوفود المشاركة في القاهرة  

 
 

(السفير الاقتصادي)


اكد وزير العمل سجعان قزي امس، خلال ترؤسه جلسة لرؤساء الوفود المشاركة في اعمال مؤتمر العمل العربي الذي يختتم اعماله اليوم في القاهرة، "ضرورة التنسيق العربي في هذه المرحلة التي يمر بها عالمنا العربي". وقال: "ان هذا الاجتماع مخصص للبحث بالترشيحات العربية الى مجلس ادارة منظمة العمل الدولية. يفترض ان تكون لنا مقاربة توافقية وتشاورية حولها لئلا ندخل في منافسة عبثية من اجل مقاعد ومناصب هي لخدمة الشعوب العربية وليست للوجاهة".
ودعا قزي الى "اعتماد آلية من الآن وصاعدا ترتكز على تداول السلطة بين مختلف الدول العربية على المسؤوليات والمناصب في منظمتي العمل العربية والدولية، لكي لا نبحث كل مرة عن تسويات هيهات ان نصل اليها او لا".
وقد ترك هذا الطرح ارتياحا لدى مختلف الوفود العربية، وكانت اولى نتائجه التوافق على عضوية مجلس ادارة منظمة العمل العربية، فتم تعيين مصر والعراق وقطر وليبيا كأعضاء اصيلين في مجلس الادارة وفلسطين كعضو مناوب.
وتم تشكيل الهيئات الدستورية والتنظيمية في المنظمة فتم اختيار العضوين في الوفد اللبناني الدكتورة ايمان خزعل في لجنة الخبراء القانونيين وموسى فغالي في هيئة الرقابة المالية، كما تم اختيار علي فياض نائبا لرئيس اللجنة المالية في المؤتمر، وعيّن رئيس الاتحاد العمالي العام الاستاذ غسان غصن رئيسا لفريق العمال.