الأخبار

 أسف للصعوبات التي تواجه المؤسسات الاعلامية  

 
 

الوزير قزي يأسف للصعوبات التي تواجه المؤسسات الاعلامية: لانشاء صندوق دعم يمول من القطاعين العام والخاص

(وطنية اقتصادية)

16/3/2016

دعا وزير العمل الاستاذ سجعان قزي الى حالة طوارىء اعلامية، واقترح "انشاء صندوق دعم للمؤسسات الاعلامية".

صدر عن الوزير قزي اليوم البيان التالي : "شعرت بالأسى والاكتئاب وانا اقرأ البيانات الصادرة عن ادارات عدد من المؤسسات الصحافية المرئية والمسموعة والمكتوبة، ومن بينها اخيرا بيانا الصديقين والزميلين طلال سلمان وصلاح سلام . وكلها تشكو بصدق صعوبة الاستمرار بالصدور نتيجة الضائقة المالية فيما تعج البلاد بالثروات الطائلة التي تصرف على امور سطحية وتافهة".

واعتبر "ان اغلاق المؤسسات الاعلامية او حتى ضعفها يفقد لبنان دوره التاريخي منارة للإعلام والثقافة والحريات".

اضاف :" أساءني ايضا اقفال مكتبة البرج، وتراجع نسبة بيع الكتب في المكتبات، وانخفاض نسبة رواد معارض الكتب. فإلى اين يسير لبنان؟ فهل ان لبنان ينتقل من بلد الاشعاع الى بلد النفايات المشعة؟ وهل ان الحرية في لبنان التي لم يتمكن ان يقضي عليها اي احتلال يقضي عليها اليوم العوز المادي؟".

وتابع :"ان كل معني بموضوع الاعلام والصحافة والفكر أكان في الشأن العام ام الخاص يجب ان يتحرك لإنقاذ الصحافة اللبنانية ورفع مستواها ايضا حتى ولو عبر صندوق لدعم المؤسسات الاعلامية ، يمول من القطاعين العام والخاص ويديره مجلس مشترك".

وختم الوزير قزي :"اننا لا نريد ان نرى المؤسسات الصحافية تسقط الواحدة تلو الاخرى والمكتبات تقفل الواحدة تلو الاخرى. ليس هذا لبنان فالصحافة والفكر من مكونات الوجود اللبناني اساسا ، والمطلوب حالة طوارئ اعلامية لانقاذ الوضع".