الأخبار

 مؤسسة الضمان توازي بدورها مؤسسة الجيش  

 
 

غازي يحيا لـ "الاقتصاد": سنواجه حملات الافتراء.. مؤسسة الضمان توازي بدورها مؤسسة الجيش الوطني ومصرف لبنان

 
الإثنين 07 آذار 2016   آخر تحديث 10:31 

(النشرة الاقتصادية)
 
دعا نائب رئيس مجلس إدارة "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" غازي يحيا الى تحييد الصندوق عن التجاذبات السياسية والشخصية والفئوية، وقال أن الصندوق يوازي من الناحية الاجتماعية مؤسسة الجيش الوطني ومؤسسة "مصرف لبنان"، إذ أنه يحفظ الاستقرار الاجتماعي كما يحفظ الجيش اللبناني الأمن، وكما يحفظ "مصرف لبنان" الاستقرار المالي والنقدي.
 
وقال يحيا لـ "الاقتصاد" أن إدارة الصندوق التي باشرت بالتعاون مع الادارة العامة عملية اصلاح واسعة تتعرض بين الفترة والاخرى الى حملات افتراء وتهويل الهدف منها تعطيل العملية الاصلاحية لأسباب فئوية وسياسية.
 
وقال: "ربما انزعج البعض مؤخراً من الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين إدارة الصندوق وسلطة الوصاية "وزارة العمل" ووزارة الصحة بموضوع إجراء مناقصات مشتركة لشراء الادوية الخاصة بالامراض المزمنة.
 
"هذا الاتفاق الذي سيؤدي حتماً الى تخفيض اسعار هذه الادوية بقيمة لا تقل عن 80 مليار ليرة، أزعج على ما يبدو بعض الجهات التي كانت تستفيد من مكاسب وارباح كبيرة في هذا المجال. كما أن اصرار المؤسسة -أي مؤسسة الضمان- على ضبط المخالفات والتجاوزات من هنا وهناك يدفع بالبعض الى تنظيم حملة افتراء وتشهير ضد المؤسسة الوطنية".
 
وختم يحيا: "قررنا عدم السكوت بعد اليوم على أية حملات افتراء، وتعرض للضمان، وذلك من خلال التوجه الى القضاء بدعاوى مباشرة ضد كل من يفتري ويعتدي من دون وجه حق على مؤسسة الضمان الاجتماعي.