الأخبار

 زيادة وزن ربطة الخبز الأسبوع المقبل  

 
 

اجتماع الوزير حكيم مع وفد اتّحاد نقابات الأفران

(الديار الاقتصادي)

إلتقى وزير الإقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، قبل ظهر امس، في حضور المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل، وفدا من اتحاد نقابات الأفران برئاسة كاظم إبراهيم، وبحث معه في موضوع كلفة ربطة الخبز في ضوء تراجع اسعار بعض المواد الداخلة في صناعة الرغيف ولاسيما مادة المازوت.
واثر انتهاء الاجتماع قال الوزير حكيم : «نظرا لانخفاض اسعار المحروقات عالميا، وردا على كمية الرسائل التي تلقتها وزارة الاقتصاد والتجارة في موضوع سعر ربطة الخبز، ارتأينا الاجتماع مع المعنيين من المطاحن والافران التي كانت دائما داعمة للوزارة، قرارنا مهم جدا وهو رفع وزن ربطة الخبز في اسرع وقت ممكن بعد استكمال الدراسات مع الجهات المعنية من افران ومطاحن والقطاعات المعنية بهدف التوصل الى زيادة وزن الربطة بما يؤمن حقوق الجميع.»
واضاف الوزير حكيم : «كنا في السابق قد رفعنا الوزن 50 غراما وقلنا حينها اننا نتابع الموضوع وسنخفض سعر الربطة وصولا الى سعر مقبول من جميع المعنيين في هذا القطاع واهمهم المواطن لان مصلحته هي الاساس لعملنا، ونلقى دعما كاملا من كل القطاعات المعنية».
وردا على اسئلة الصحافيين اكد الوزير حكيم «ان الدراسات التي قامت بها الوزارة هي التي يتم تطبيقها واذا كان لدى احدهم اية دراسة فليقدمها الى وزارة الاقتصاد. ونحن على استعداد لدراستها معه»، مشددا على ان دوريات مديرية حماية المستهلك تقوم بكامل المهام المطلوبة منها وتراقب الأسعار وتطبيق القرارات ونحيل كل المخالفات المضبوطة الى المراجع القضائية المختصة».


ـ ابراهيم ـ
من جهته، قال رئيس اتحاد الوزير نقابات الافران كاظم ابراهيم : «لن نزيد على ما قاله معاليه متفاهمون على كل شيء وخلال الاسبوع المقبل سننتظر زيادة في وزن ربطة الخبز بعد استكمال كل النقاط مع اصحاب المطاحن وستكون حصة كل فريق محفوظة».
واوضح ابراهيم : نحن لدينا كل النية الطيبة كما لدى الوزير والاسبوع المقبل سيتم تحديد الوزن في ضوء المعطيات ونؤكد اننا حرصاء كما معاليه كي تصل اللقمة الى كل مواطن بسعر معقول ومقبول من كل الاطراف.