نشاطات الاتحاد العمالي 21 3 2018

بيروت، في 21/3/2018
بيان صادر عن نشاطات الاتحاد العمالي العام في لبنان


 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر بحضور نائب الرئيس السيد حسن فقيه وفداً من نقابة عمال معمل غندور برئاسة رئيس النقابة السيد علي العطار وأشار الوفد إلى أنّ هذه الزيارة للاتحاد العمالي العام تأتي بعد إنجاز الانتخابات النقابية لعمال معمل غندور وللتأكيد على أنّ الاتحاد العمالي العام هو المظلة والمرجعية القانونية والشرعية والمعنوية للعمال. كما شرح الوفد لأهمية معمل غندور كركيزة اقتصادية للصناعة اللبنانية ولضرورة دعم هذه الصناعة وازدهارها وتطورها.
 كما عرض الوفد للوساطة العالقة منذ العام الماضي في وزارة العمل طالباً مساعدة الاتحاد ودعمه لمطالب العمال المحقة.
 من جهته اكد رئيس الاتحاد على استعداد الاتحاد لتقديم جميع أنواع المساعدة والدعم للعمال ونقابتهم سواء من الناحية المعنوية أو القانونية أو مراجعة كافة الفئات المعنية بهذه المطالب.
 وتمّ الاتفاق على متابعة الموضوع في اجتماعات لاحقة وبعد تأمين الوثائق والمستندات اللازمة.
 كما استقبل رئيس الاتحاد وفد نقابة عمال الاهراءات في مرفأ بيروت الذي عرض لآخر التطورات والمفاوضات الجارية مع إدارة الإهراءات والدور الايجابي الذي لعبه وزير الاقتصاد الأستاذ رائد خوري في التفاهم على أمور عديدة قبل التطورات الأخيرة التي نجمت عن الصرف التعسفي لعدد من العمال من دون علم النقابة.
 وقد أوضح رئيس الاتحاد الموقف الثابت للاتحاد بعدم القبول بأي صرف تعسفي مؤكداً على روح التعاون مع وزير الاقتصاد منذ تسلمه هذه الوزارة واستعداده لمتابعة التواصل لإنهاء هذا الموضوع بما يخدم مصلحة العمال ونقابتهم.
 وكان رئيس الاتحاد قد استقبل في مقر الاتحاد وبحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب الموظفون المياومون في الضمان الاجتماعي – مركز طرابلس يتقدّمهم رئيس نقابة مستخدمي الضمان الاجتماعي النقابي حسن حوماني.
 وشرح الوفد في الاجتماع المعاناة التي يعيشونها من حيث عدم قبض أي راتب منذ ستة عشر شهراً وبغياب أية ضمانات صحية واجتماعية أيضاً.
 وبعدما أكّد رئيس الاتحاد على حقهم الكامل بالرواتب والضمانات أجرى فوراً اتصالاً بمعالي وزير العمل ومدير عام الضمان الدكتور محمد كركي واعداً بطرح القضية على جدول أعمال مجلس الإدارة يوم الخميس القادم لبت الموضوع نهائياً.
 كما استقبل رئيس الاتحاد بعد الظهر لجنة المتابعة للعمال في شركة «دباس» حيث عرضت آخر التطورات المتعلقة بقضيتهم وتمّ الاتفاق على متابعة الموضوع مع الجهات المعنية.


الرئيس
د. بشـارة الأسمـر