قيادة الاتحاد تستقبل وفداً من نقابة موظفي أوجيرو

 7/3/2017 
 
 
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد قبل ظهر اليوم بحضور أمين عام الاتحاد السيد سعد الدين حميدي صقر وفداً من النقابة العامة لموظفي وعمال المواصلات السلكية واللاسلكية الدولية في لبنان (أوجيرو) برئاسة رئيس النقابة السيد جورج اسطفان ومحامي النقابة الأستاذ كمال عباس.
 عرضت في الاجتماع المخالفات الجسيمة التي تضمنها قرار وزير الاتصالات الأستاذ جمال الجراح رقم 365/أ تاريخ 11 أيار 2017 بالسماح لشركة GDS بتمديد الألياف الضوئية وإصرار الوزارة على الاستمرار بتنفيذه دون الأخذ بالاعتبار التوضيحات والاعتراضات والأحكام القضائية وهو ما يستتبع ضرورة اللجوء إلى مجلس شورى الدولة لتجاوز حد السلطة كون القرار المذكور مخالف للقانون ويعتريه إمعان السلطة لغايات ضيّقة على حساب المنفعة العامة بالمضيّ في تنفيذ قرارها. كما أنّ التذرّع بالسلطة الاستنسابية للإدارة لا يبرّر شرعية القرار كون السلطة ليست كيفية وينبغي أن تكون منسجمة ومتوافقة مع القوانين المرعية الإجراء.
 علماً أنّ نقابة المؤسسة كانت قد أعلنت بشكل صريح وفي مؤتمر صحفي وبوجود رئيس الاتحاد العمالي العام في مبنى الشركة الرئيسي استعداد الموظفين والعمال في الشركة للقيام بهذا العمل وذلك بتاريخ 31/5/2017 وهو ما سبق وأعلنه وزير الاتصالات السابق في العام 2009.
 وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على استكمال الإجراءات القانونية الضرورية لوضع المراجعة لمجلس شورى الدولة موضع التنفيذ والقيام بكل الاتصالات مع كافة المراجع الرسمية والمعنية بالموضوع واتخاذ الخطوات العملية لمنع تجاوز القوانين والحفاظ على المصلحة العامة ومصالح الموظفين والعمال.

****************