الأخبار

 رئيس الاتحاد يهنىء بتشكيل الحكومة الجديدة  

 
 

بيروت، في 4/2/2019

تصريح صادر عن رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر
تهنئة بالحكومة الجديدة

 يتوجّه رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومن دولة الرئيس سعد الدين الحريري، ومن جميع الأحزاب والقوى التي ساهمت بأشكال مختلفة بالتهنئة في التغلّب على الصعوبات التي أعاقت تشكيل الحكومة لمدّة تسعة أشهر عانت فيها البلاد ما لم تعانيه من قبل على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والمالية والنقدية وكادت تهدّد استقراره، ويثمّن رئيس الاتحاد الموقف الوطني الداعم والمسهّل الذي لعبه دولة الرئيس نبيه بري في هذا المجال.
 إننا في الاتحاد العمالي العام نعتبر أنّ تشكيل الحكومة كان خطوة أساسية وضرورية ناضلنا وضغطنا من أجل قيامها بجميع الأشكال الممكنة. لكن هذه الخطوة يجب أن تكون منطلقاً لمجابهة التحديات التي أسفرت عن الشلل الذي تسبب فيه التعطيل كل هذه المدة، وعن الفشل الذي نتج عن الممارسات والصراعات التي طبعت عمل الحكومة السابقة.
 إنّ التحديات التي تواجه هذه الحكومة عديدة ومتنوعة وفي مقدمها إعادة النظر بجميع السياسات التي أدّت إلى المزيد من الإفقار والفساد وتعطيل المؤسسات وغياب البعد الاجتماعي في البرامج والرؤى الاقتصادية.
 إننا إذ ننتظر صدور بيان وزاري شفاف وواعد ويحمل تطلعات جميع أبناء الشعب اللبناني وشرائحه المختلفة بعين العدالة، ونحدّد مواقفنا في ضوء ما يتضمنه من توجهات على مستوى الحكومة عموماً وكل وزارة من وزاراتها، فإننا نجدد التهنئة والأمل بنجاح هذه الحكومة وقيادتها للمجتمع إلى الاستقرار والازدهار والتعويض عن كل ما لحق بالبلاد من خسائر.
الرئيس
د. بشـارة الأسمـر