الأخبار

 نشاطات الاتحاد ليوم الاثنين 15 تشرين الأول 2018  

 
 

بيروت، في 15/10/2018

نشاطات الاتحاد العمالي العام في لبنان ليوم الاثنين في 15/10/2018

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر قبل ظهر اليوم الاثنين رئيس حزب «لبنان الواعد» الأستاذ فارس فتوحي الذي عرض لبرنامج ونشاطات الحزب داعياً الاتحاد العمالي العام للتعاون والتنسيق.
 وقد رحّب رئيس الاتحاد بأي نشاط يصبّ في تطوير المجتمع المدني من كافة النواحي مؤكداً على دعم الاتحاد لكل ما يخدم العمال والموظفين وتكريس مفهوم المواطنة. وجرى الاتفاق على متابعة التواصل.

 من جهةٍ أخرى استقبل رئيس الاتحاد مسؤول الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية الأستاذ مصطفى سعيد يرافقه سعادة السفير السابق الأستاذ سمير خوري – رئيس لجنة عمل الفلسطينيين في لبنان حيث عرض الأستاذ خوري للمشكلات التي تعترض عمل الفلسطينيين ودعا رئيس الاتحاد إلى المشاركة في ندوة متخصصة لإطلاق الحوار مع نقابات المهن الحرة ومنظمة العمل الدولية حول حق العمل للفلسطينيين خارج أي مقاربة لتوطينهم وذلك في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني القادم خصوصاً في ظل تضييق وكالة الأونوروا عليهم في جميع المجالات.
 وقد أبدى الدكتور أسمر تفهمه الكامل لهذا النشاط وضرورة الحوار خصوصاً في هذه الظروف مؤكداً على تلبية دعوة الاتحاد العمالي العام في هذه الندوة.
  واستقبل رئيس الاتحاد ظهراً وبحضور المستشار القانوني للاتحاد وفداً موسعاً من العمال والموظفين المصروفين قسرياًَ من شركة «الجزائري للنقل» الذين رفضوا التوقيع الخطي على تبليغات الصرف وشرحوا الموقف من كافة جوانبه حيث أفادوا بأنّ ادعاء الشركة بأنّ أسباب الصرف اقتصادية غير صحيحة وتتناقض مع توسّع أعمال الشركة وفروعها المختلفة واستبدال عمال لبنانيين بيد عاملة غير لبنانية.

 وقد أكّد رئيس الاتحاد تبنّيه المطلق لقضيتهم رافضاً أي شكل من أشكال الصرف خصوصاً في هذه الظروف الصعبة وجرى الاتفاق على دعم شكواهم في وزارة العمل وتمّ تأمين استحضار فردي لمجلس العمل التحكيمي. كما أكّد على استعداد الاتحاد العمالي العام للمشاركة في أيّ تحرك ضاغط على الأرض يوصل العمال إلى حقوقهم القانونية.


  الرئيس  
  د. بشـارة الأسمـر