الأخبار

 توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد ووزارة الاعلام  

 
 

الرياشي وقع مع رئيس العمالي بروتوكول تعاون: ينقل الصورة والاوجاع الحقيقية للرأي العام اللبناني المقيم والمغترب
الثلاثاء 09 تشرين الأول 2018 الساعة 18:18 سياسة
 
 
93
وطنية - وقع وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي بعد ظهر اليوم، بروتوكول تعاون مع رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر في اطار اتفاقية بين وزارة الاعلام والاتحاد العمالي لترسيخ شعور التعاون بين الوزارة بإداراتها كافة والإتحاد العمالي بهدف تطوير الخطاب الإعلامي الوطني لا سيما لجهة دعم وتعزيز العمل النقابي، من خلال إقامة المحاضرات والندوات وورش العمل والبرامج الإذاعية والتلفزيونية والمشاريع الإعلامية المشتركة ما بين الفريقين.

حضر التوقيع عن وزارة الاعلام: المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، مدير "إذاعة لبنان" محمد ابراهيم، المستشار اندريه قصاص ومستشار وزير الاعلام المكلف بشؤون "تلفزيون لبنان" انطوان عيد.

وعن الاتحاد العمالي العام: نائب رئيس الاتحاد حسن فقيه، الامين العام سعد الدين حميدي صقر، امين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية اكرم عربي وامين التثقيف والتدريب النقابي شعبان عزت بدره.

الرياشي

بداية، رحب الرياشي بأعضاء الاتحاد، وقال:"نحن فخورون اليوم بحضرة كل عمال لبنان ممثلين بالاتحاد العمالي العام لانه المرجع والمركز الاساسي، في النهاية هم عمالنا وكما كان يقول احد الاصدقاء: نعمل عند رب عمل واحد اسمه لبنان. وكل عمال لبنان اليوم معنيون بما نتفق عليه، نحن والاتحاد العمالي العام والوفد الموجود وممثلو وزارة الاعلام وتلفزيون لبنان، مدير عام الوزارة الذي سيكون ممثل وزارة الاعلام في هذه الاتفاقية وممثلا لمصالح الدولة التي ليست مصالح للرسميين انما بالعكس مصالح الشعب اللبناني اجمع من خلال البروتوكول الذي نحن بصدد توقيعه الان مع الاتحاد، وستكون نشاطاته وبرامجه متعلقة بعلاقة العمال مع رب العمل وعلاقات العمال مع بعضهم البعض، اضافة الى ان البوتقة الاجتماعية اللبنانية والاخلاق اللبنانية تتجسد من خلال اعطاء الدور الاساسي للعمال ولارباب العمل وللعلاقات بين بعضهم البعض، وستكون حاضرة عبر هذا البروتوكول لينقل الصورة الحقيقية والاوجاع الحقيقية للرأي العام اللبناني المقيم والمغترب ليتمكن من المشاهدة فيتفاعل مع العامل اللبناني بكل شؤونه وشجونه".

أعلن الرياشي ان "لجنة المتابعة سيترأسها عن وزارة الاعلام فلحة والاسمر من الاتحاد، وتتألف من جانب الوزارة من الزملاء: سليمان، ابراهيم، عيد وقصاص، ومن الاتحاد من هيئة مكتب الاتحاد.

الاسمر

من جهته، شكر رئيس الاتحاد العمالي وزير الاعلام والمدير العام ومديرة الوكالة الوطنية واركان الوزارة، وقال: "هذا البروتوكول هو نموذج للتعاون بين وزارة الاعلام والاتحاد العمالي العام يقدم الى بقية الوزارات ويهيىء مناخا ايجابيا بين الوزارات والعمال باتجاه خدمة اليد العاملة اللبنانية التي تعاني في هذه المرحلة صعوبات عديدة، ان من ناحية العمالة الاجنبية او من ناحية الصرف التعسفي".

أضاف: "أنا أحيي جهود الوزير الرياشي في هذا الاطار الذي كان نصيرا للعمال خلال فترة وجوده في الوزارة ونتمنى ان يبقى، وما حصل معنا في تلفزيون لبنان من حيث الدعم الذي قدمه لنا كان امرا مهما للاتحاد وكذلك المتعاقدين في الوزارة او المتعاقدين بصورة عامة حيث نسعى جاهدين مع الدكتور فلحة ليحصلوا على كامل حقوقهم. والاتحاد جاهز لمواكبة الحركة العمالية باتجاه بناء دولة القانون، والتعاون مثمر وسيؤدي حتما الى ان يكون نموذجا".


ثم وقع الطرفان على البروتوكول.

الرياشي

بعد التوقيع، قال وزير الاعلام: "أبارك التوقيع وآمل ان يبقى التعاون على الدوام، وأشير الى ان تجربتي مع الاتحاد العمالي العام اثناء خدمتي للشعب اللبناني وللدولة اللبنانية في وزارة الاعلام كانت تجربة مميزة ورائدة جدا ومشرفة. وأدعو عمال لبنان الى الافتخار بهذا الاتحاد ودعم جهوده، ومن المؤكد ان الكل يخطىء وتواجهنا العديد من العثرات، الا ان اهمية الاتحاد انه مصر على تجاوز كل الاشواك ليصل الى بر الامان".

أضاف: "أتمنى الدعم الكامل للمشروع، وأتمنى على وسائل الاعلام غير الرسمية ان تقف الى جانب وسائل الاعلام الرسمية لدعم نشاطات الاتحاد والتجاوب معه الى اقصى الحدود".

وختم موجها تحية الى عمال لبنان.

==============س.م