الأخبار

 بيان صادر بنشاطات الاتحاد العمالي العام  

 
 

بيروت، في 26/7/2018
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد وبحضور أمين عام الاتحاد سعد الدين حميدي صقر وفداً موسعاً من جمعية «لقاء المثقف اللبناني» وقد تحدث بإسم المجتمعين المحامي الدكتور نايف دياب شارحاً أهداف الجمعية وكذلك الهدف من لقاء الاتحاد العمالي العام وأشاد بالدور الاجتماعي المتزايد للاتحاد واعتباره ناطقاً بإسم جميع الفئات اللبنانية ومعبّراً عن أهداف لقاء المثقف اللبناني ومتقاطعاً مع جميع مطالبه والقضية التي نشأ من أجلها.
 من جهته أكّد رئيس الاتحاد العمالي العام على أنّ هذا الاتحاد ملكاً لجميع الناشطين في لبنان من أجل العدالة الاجتماعية بكل فئاتهم ومشاربهم وتنظيماتهم وأنّ الاتحاد مفتوح بجميع مكاتبه وقطاعاته لممارسة أي نشاط يقوم به اللقاء.
 كما عرض للمهام الكثيرة والصعبة التي يواجهها الاتحاد في هذه المرحلة الاقتصادية والاجتماعية التي يتعرّض لها عمال لبنان سواء لجهة الإسراع في تشكيل الحكومة العتيدة أو لجهة المزاحمة الأجنبية وتصحيح الأجور في القطاع الخاص بعد إنجازها في القطاع العام وموجة الصرف التعسفي الجارية. كما استعرض مشكلات النقل ومطالب القطاع وقضايا الكهرباء والمياه والنفايات وسواها من الأمور المطروحة على جدول أعمال الاتحاد.
 وتقرّر في نهاية اللقاء عقد اجتماع دوري في الاتحاد ووضع جدول أعمال هادف للتعاون بين الاتحاد واللقاء للخروج بنتائج عملية لمصلحة المواطن والعامل.
 وكان رئيس الاتحاد قد حضر بعد ظهر أمس اجتماعاً لمجلس نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع برئاسة النقيبة السيدة رندلى جبور وحضور أمين السر خضر رسلان مرحباً بهم ومثنياً على جهودهم في دعم القطاع الإعلامي.

الأمين العام                         الرئيس
 
سعد الدين حميدي صقـر        د. بشـارة الأسمـر