الأخبار

  اعتصام للمصروفين من البلد والوسيط وانتغرا ليلاً  

 
 

من: 6/22/2018
 
اعتصام للمصروفين من البلد والوسيط وانتغرا الاسمر: لن نسمح للجريدة بأن تصدر الا بعد دفع حقوق الناس
الجمعة 22 حزيران 2018 الساعة 22:28 اقتصاد وبيئة
 
 
وطنية - نفذ الموظفون المصروفون من جريدة البلد والوسيط وانتغرا اعتصاما امام مطابع جريدة السفير شارك فيه رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر وامين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية اكرم عربي مع عدد من اعضاء مكتب الاتحاد وعدد من النقابيين.
وقال الأسمر خلال الاعتصام :"نحن اليوم هنا لمنع صدور العدد الذي سيصدر ونحن في منحى تصاعدي إما أن يعطوا الناس حقوقها وإما سنحاول الحصول على حقوقنا بالقوة ومن خلال الوقائع، فالجهة المعنية تمنعت عن دفع المستحقات التي اقرت في مجالس العمل التحكيمية وكأنهم يطبقون المثل القائل "فاتحين على حسابهم" ولا يكترثون بهموم الناس ودفع حقوقهم، ولا سيما انهم امضوا سنوات طويلة في خدمة هذه المؤسسات".
واضاف:" لن نسمح للجريدة بأن تصدر الا من خلال اعتماد جدولة منتظمة ودفع لحقوق الناس".

ولفت الأسمر ردا على سؤال :" جاهز لمناقشة كل طرح ايجابي وفي حال كانوا ينوون طبع الجريدة في مكان آخر فسنلاحقهم لأنني لن ارضى بالسكوت عن واقع اكل حقوق المصروفين وانا في الوقت نفسه منفتح على الحوار وادعو الوسائل الاعلامية الى مساندتنا في هذه المعركة لأنها معركة مهمة جدا وستمتد الى مؤسسات ثانية".
وشدد الأسمر على "ان الاتحاد العمالي العام هو مظلة عمالية للجميع وهو المدعي العام العمالي وفي هذه المرحلة بالذات هو من يدافع عن العمال".
وختم بالقول :" نحن في حال مأساة كبيرة ولا يوجد اي افق لحلول ولم اسمع سوى الوعود من دون الاتجاه الى ترجمة الوعود، وبالتالي اما تترجم الوعود واما سنذهب بمنحى تصاعدي."

================= عادل حاموش
(*) اعتصام لمصروفي البلد والوسيط وانتغرا بمشاركة الأسمر
الجمعة 22 حزيران 2018 الساعة 21:40 اقتصاد وبيئة
 
وطنية - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" عادل حاموش أن المصروفين من جريدة "البلد" و"الوسيط" و"انتغرا" ينفذون في هذه الاثناء اعتصاما أمام مطابع جريدة "السفير"، بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر ، الذي دخل المطبعة يرافقه عدد من أعضاء هيئة مكتب الاتحاد.