الأخبار

 بيان صادر حول اللقاء مع السيد وليد موسى  

 
 

بيروت، في 3/5/2018

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد السيد وليد موسى نقيب الوسطاء الاستشاريين في لبنان حيث جرى البحث في الأزمة السكنية القائمة.
 وجرى تقييم إيجابي لحل مشكلة أصحاب القروض الموافق عليها من المصارف والتوافق على مبلغ الألف مليار ليرة من وزارة المال لدعم القروض السكنية بواسطة المؤسسة العامة للإسكان وذلك في الاجتماع الذي عقد عند دولة رئيس الحكومة السيد سعد الحريري ومشاركة وزير المال الأستاذ علي حسن خليل ووزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ بيار أبو عاصي ومدير عام المؤسسة الوطنية للإسكان الأستاذ روي لحود.
وتوافق رئيس الاتحاد ونقيب الوسطاء الاستشاريين على أنّ أي خطة إسكانية وطنية شاملة يجب أن تتولاها وزارة الإسكان بعد إعادة إحيائها مع قيام حكومة جديدة بعد الانتخابات النيابية في السادس من أيار وتوضع في تصرف هذه الوزارة عدد من أملاك الدولة ومشاعاتها ومشاعات البلديات ومختلف أنواع المشاعات بما يسمح بتوفير المسكن اللائق لجميع اللبنانيين أياً كان دخلهم وخصوصاً للعمال وذوي الدخل المحدود حفاظاً على الاستقرار الاجتماعي على أن يترافق ذلك مع إقرار قانون عادل للإيجارات يحمي المستأجرين القدامى وينصف صغار المالكين.
 وجرى الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق بين الاتحاد العمالي العام ونقابة الوسطاء الاستشاريين العقاريين في كل ما يخدم هذه الخطة الإسكانية.

     الأمين العام     الرئيس
سعد الدين حميدي صقر      د. بشارة الأسمر