الأخبار

 لجنة العمال المياومين في كهرباء لبنان تشكر مجلس الوزراء  

 
 

 بيروت، في 27/4/2018

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

عقد اجتماع صباح اليوم في مقر الاتحاد بين رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر ولجنة العمال المياومين في شركة كهرباء لبنان حيث تمت مناقشة قرار مجلس الوزراء الأخير يوم أمس الذي قضى بالتجديد لشركة NEUC – دباس وصدر عن الاجتماع البيان الآتي:

أولاً:   يتوجه الاتحاد العمالي العام ولجنة العمال المياومين بالشكر لمقام مجلس الوزراء على قراره بالتجديد لشركة NEUC – دباس الذي أنهى مأساة أكثر من ألف عامل وعائلاتهم وحفظ ديمومة عهم في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

ثانياً:   يؤكد المجتمعون في هذه المناسبة على ضرورة تنفيذ القانون 287 والاتفاق السياسي الذي تلاه واستند الى مضمونه والذي يحفظ ديمومة العمل لجميع العمال.

ثالثاً:   يتمسك المجتمعون بخارطة الطريق التي وضعها الاتحاد العمالي العام ولجنة المياومين التي تنص على الأخذ بالفائض من الناجحين في امتحان مجلس الخدمة المدنية واستكمال الامتحانات للفئة الخامسة في هذا المجلس. وكذلك على مبدأ التعويض العادل للباقي من المياومين الذين يرغبون بذلك.

رابعاً:  التأكيد على حق جميع المياومين برواتب الأشهر الأربعة التي عطلوا فيها قسراً أي منذ بداية العام الحالي 2018 وكذلك على العمل الفوري لإعادة تسجيلهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

الرئيس

د. بشـارة الأسمـر