الأخبار

 البيان الصادر عن اجتماع اتحادات النقل البري  

 
 

اتحادات ونقابات قطاع النقل البري
في لبنان
ت: 540588/01 - 300448/01 – 546474/01

بيروت، في 30/1/2018

بيــــان

 في إطار اجتماعاتها المفتوحة متابعةً لقضايا العاملين في قطاع النقل البري في لبنان لا سيما الاتفاق الذي رعاه فخامة رئيس الجمهورية بتاريخ 19/12/2016،

 عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعاً ناقشت فيه التحضيرات للإضراب المقرر يوم الخميس بتاريخ 1/2/2018 وما آلت إليه الاتصالات خلال الفترة الماضية لا سيما اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية يوم الجمعة بتاريخ 26/1/2018. وبعد المداولة أصدروا البيان التالي:

أولاً: يستغرب المجتمعون ما تناقلته وسائل الإعلام بما أدلى به المفترض أنه وزير خارجية الجمهورية اللبنانية بحق دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري حامي الدستور والوحدة الوطنية والعيش المشترك والمقاومة ورجل الإنماء المتوازن.
إنّ قطاع النقل البري في لبنان كما باقي قطاعات العمال يتوجّه بأصدق عبارات التقدير والاحترام للقامة الوطنية التي يمثلها دولة الرئيس صمّام أمان هذا الوطن والمدافع الأول عن مصالح العمال والسائقين وذوي الدخل المحدود والذي لا تؤثر فيه وعليه عبارات وكلمات لا تشبه الكبار بل أصحابها.

ثانياً: اطلع المجتمعون على مضمون اللقاء الذي عقدته الاتحادات والنقابات مع فخامة رئيس الجمهورية والذي أكّد فيه على التزامه ببنود الاتفاق الذي رعاه بتاريخ 19/12/2016.

ثالثاً: ناقش المجتمعون مضمون البيان الصادر عن مكتب فخامة الرئيس بعد اللقاء والذي تمنى فيه على الوفد تأجيل الإضراب على أن يعرض مضمون الاتفاق والمطالب على أول جلسة لمجلس الوزراء.

رابعاً: وحيث أنّ القطاع يحترم مقام رئيس الجمهورية ويعتبر التزامه بعرض الاتفاق على أول جلسة لمجلس الوزراء والعمل على تنفيذ بنوده بمثابة عهد وقسم.

 وبناءً على تمنّي فخامته بتأجيل موعد تنفيذ الإضراب والتزامه بما تعهد به وإفساحاً في المجال أمام فخامته لتنفيذ الاتفاق، قرّر المجتمعون وبالإجماع:

تأجيل موعد الإضراب من يوم الخميس الواقع فيه 1/2/2018 إلى يوم الخميس الواقع فيه 15/2/2018.


اتحادات ونقابات قطاع النقل البري
في لبنان