الأخبار

 نشاطات الاتحاد العمالي 24 1 2018  

 
 

بيروت، في 24/1/2018
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر وفداً من مياومي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبحث معهم الصعوبات والمعوقات التي يصادفونها في الضمان أثناء أدائهم لواجباتهم والظلم اللاحق بهم جرّاء عدم رفع أجرهم اليومي قياساً بالعمل المضني الذي يقومون به وقد تقرّر أن يقوم رئيس الاتحاد بالاتصالات اللازمة مع مدير عام ورئيس مجلس إدارة الضمان للوصول إلى حلّ مرضي بهذا الإطار.


 والتقى الأسمر أيضاً وفداً من سائقي الشاحنات العاملة في مرفأ بيروت نقل له الواقع الخانق الذي يعانون منه في المرفأ من حيث الرواتب المتدنية وعدم وجود أية ضمانات اجتماعية لهم ولعائلاتهم في ظل بيئة عمل ملوثة ووجود مكبات النفايات داخل الحرم المرفئي ومجاري الصرف الصحي وبالقرب من إهراءات ومطاحن القمح ممّا يستدعي عملاً دؤوباً للمعالجة. وقد وعد رئيس الاتحاد بالقيام باللازم مع أصحاب الشاحنات لإنصاف العمال ومع المسؤولين في المرفأ وخارجه لرفع الضرر البيئي الفادح.


 كما استقبل رئيس الاتحاد وبحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب بعد ظهر اليوم الدكتور يحي خميس – مدير عام تعاونية الموظفين في لبنان على رأس وفد من المديرية.


 وفيما أشاد الدكتور خميس بالدور الحيوي الذي يقوم به الاتحاد العمالي العام على مستوى الحفاظ على حقوق العمال والموظفين بالإضافة إلى دوره الوطني في مختلف المجالات، فقد نوّه الدكتور الأسمر بالنشاط والانفتاح والعمل الدؤوب الذي يمارسه الدكتور يحي خميس بعد توليه هذه المديرية الهامة والانجازات التي تحققت وانعكست إيجاباً على المواطنين والموظفين وخصوصاً لجهة رفع وتوسيع سقف التقديمات. وجرى الاتفاق على التنسيق الدائم بين الاتحاد والمديرية لما فيه خير الموظفين والعمال والمصلحة العامة.

 وفي نهاية الاجتماع قدّم رئيس الاتحاد الدكتور الأسمر درعاً تقديرياً باسم الاتحاد العمالي العام لسعادة المدير العام الدكتور خميس من خلاله تقديراً لجهود كل العاملين في المديرية.

الرئيس
د. بشـارة الأسمـر