الأخبار

 تصريح صادر عن رئيس الاتحاد د. بشارة الأسمر  

 
 

بيروت، في 18/1/2018
تصريح صادر عن رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر


 أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر عن ترحيبه بالسعي الدؤوب لإعادة النشاط والعمل الى المحلات التجارية والمطاعم والشركات في وسط العاصمة بيروت.
 كما حيا في هذا المجال الجهود التي بذلها دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري والتسهيلات والدعم لهذه الخطوة التي تشكل تحفيزاً للوضع الاقتصادي.
 وحذّر رئيس الاتحاد من إقدام أية مؤسسة مهما كان طابعها على استبدال أو صرف العمال اللبنانيين أو استخدام غير اللبنانيين في أي مهنة من المهن التي يعمل بها اللبنانيون. ويأتي هذا التحذير في ظل التصريحات المعلنة لعدد من النافذين الاقتصاديين والسياسيين عن توجههم لإقامة المناطق الاقتصادية الحرة المتفلتة من أي قانون وموجبات تجاه الدولة أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبالتالي تجاه العمال، ممّا يجعلنا نخشى أن يتحوّل الوسط التجاري بهذا المعنى منطقة اقتصادية حرّة أخرى متفلتة من القيود.
 وعلى أهمية فتح الوسط التجاري، فإنّ الاتحاد العمالي العام سيكون له موقفاً حاسماً إذا كان تحقيق هذا الهدف الاقتصادي سيتمّ على حساب العمال وحقوقهم وفرص عملهم وديمومتها.

 من جهةٍ أخرى استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر صباح اليوم رئيس نقابة الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت السيد شربل متى على رأس وفد من النقابة وجرى بحث الوضع البيئي المتردي في مرفأ بيروت بدءاً من النفايات المتكدسة في منطقة المدور على مدخل المرفأ إلى وضع الصرف الصحي ورمي النفايات والرواسب في مجرى نهر بيروت وعلى الشاطئ والأضرار الناتجة عنها وجرى الاتفاق للتوجه إلى جميع المعنيين في الموضوع من وزير البيئة إلى محافظ بيروت والى رئيس بلدية بيروت وكافة الجهات ذات العلاقة حيث إذا لم يجرِ التعامل بمسؤولية مع هذا الواقع المزري سيتخذ الاتحاد العمالي العام مواقف تصعيدية ضاغطة للتوصل إلى حل هذه المعضلة.

 كما استقبل رئيس الاتحاد أيضاً وفداً من المصروفين من جريدة البلد حيث جرى البحث بمجريات الأمور مع إدارة الصحيفة المذكورة ومراحل تنفيذ الاتفاق الذي تمّ برعاية الاتحاد العمالي العام لإنصاف هؤلاء المصروفين.

*****************