الأخبار

 اجتماع طارئ لنقابات العمال العرب في 20 الجاري  

 
 

اجتماع طارئ لنقابات العمال العرب في 20 الجاري حول قضية القدس
فقيـه يطالب بمجلس إدارة جديد للضمان وبإعطاء السلسلة لموظفيـه


المركزية- رحّب نائب رئيس الاتحاد العمالي حسن فقيه بإقرار مجلس الوزراء تراخيص التنقيب عن النفط والغاز "التي طال انتظارها كي يتحوّل لبنان إلى بلد منتج ومصدّر للنفط والغاز، إضافة إلى تحويله بلداً ينعم بالبحبوحة والازدهار ويخفف جزءاً من الدين العام، كما أنه لا يُرهن الأجيال الطالعة لأي أزمات مالية".

وأمل أن يتم الإسراع في البدء بالتنقيب عن النفط والغاز "ضمن إطار من الشفافية وإطلاع الرأي العام على كل التفاصيل، لأن الإيرادات في هذه العملية هي للأجيال الحاضرة والقادمة".

مجلس الضمان: وطالب فقيه في حديث لـ"المركزية"، بمجلس إدارة جديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي "الذي قضى على انتهاء مدة المجلس الحالي أكثر من 12 سنة، ولم يعد يعطي الفعالية المطلوبة، علماً أن هناك أعضاء يجب أن يتقاعدوا كغيرهم ممّن يحالون إلى التقاعد لبلوغهم السنّ القانونية".

واستغرب "كيف يرفض مجلس الإدارة الحالي تطبيق سلسلة الرتب والرواتب لموظفي الضمان، بدل أن يدعمهم، رغم التضخم الحاصل وارتفاع معدل غلاء المعيشة والأوضاع الاقتصادية الحرِجة التي نمرّ بها، ما اضطر الموظفين إلى الإضراب احتجاجاً على عدم زيادة رواتبهم".

اجتماع طارئ: من جهة ثانية، أعلن فقيه أن "الاتحاد العمالي برئاسة بشارة الأسمر اتخذ قراراً دعا فيه إلى اجتماع طارئ للملجس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في 20 الجاري في مقرّ الاتحاد العمالي، ويحضره ممثلون عن العمال من 15 دولة، من أجل اتخاذ موقف من قضية القدس، بعد التشاور مع رئيس المجلس المركزي للاتحاد جبالي المراغي والأمين العام غسان غصن".