الأخبار

 اجتماعين مع العاملين بالمستشفيات الحكومية ومياومي الكهرباء  

 
 

بيروت، في 7/11/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 التقى ظهر أمس الاثنين رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد وبحضور عدد من أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد وفداً من العاملين في المستشفيات الحكومية يمثل مختلف المؤسسات في المناطق ويشكّل اللجنة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية.
 وقد جدّد الوفد تمسكه بجملة المطالب الملحة التي حدّدها مع الاتحاد العمالي العام بدءاً من أبسط الحقوق بدفع الرواتب المتأخرة مع ملحقاتها ودفع هذه الرواتب بمواعيدها الدورية وعدم الربط بين دفع الأجور بالإمكانات المادية للمستشفيات والتصريح عن جميع الأجراء للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فضلاً عن حقهم بسلسلة الرتب والرواتب... وسواها من المطالب التي كانت قد رفعت إلى معالي نائب رئيس الوزراء – وزير الصحة العامة الأستاذ غسان حاصباني.
 وأكد رئيس الاتحاد د. بشارة الأسمر بإسم الاتحاد على استمرار متابعة هذه المطالب المحقة مهما كانت الظروف مشدداً على أهمية تعزيز الوحدة بين صفوف العاملين لانتزاع حقهم بدعم من الاتحاد العمالي العام وكذلك على أهمية استكمال العمل لإنشاء نقابتهم.
 من جهة أخرى استقبل رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء القيادة وفداً موسعاً من الأجراء المياومين في شركة كهرباء لبنان والذين كانوا قد نجحوا في المباريات الأخيرة وعددهم 139 أجيرة وأجير ولم يحصلوا على التثبيت في الملاك إلى الآن. وجرى استكمال النقاش حول الخطوات اللاحقة لمتابعة الموضوع. حيث وضعهم رئيس الاتحاد الدكتور الأسمر بأجواء آخر نتائج الاتصالات التي أجراها مع الوزراء المعنيين والمسؤولين الإداريين في مؤسسة كهرباء لبنان مؤكداً على متابعة الاتحاد بكل قوة لمطالب الأجراء المحقة والتشدد في الكفاح لإنهاء كل أشكال العمل غير القانوني من تعاقد ومياومة وغب الطلب والإكراء من أجل حفظ ديمومة عمل وحقوق العمال والموظفين واستقرار المؤسسات الخدمية للشعب اللبناني.

الأمين العام                     الرئيس
سعد الدين حميدي صقـر  د. بشـارة الأسمـر