الأخبار

 استقبال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي  

 
 

بيروت، في 31/10/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل قبل ظهر اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر وهيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد وفداً من الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديموقراطي ضمّ سعادة النائب إيلي عون وأمين السر العام في الحزب الأستاذ ظافر ناصر والدكتور ياسر ملاعب عضو مجلس القيادة ونائب مفوض العمل الأستاذ محمود فخر الدين.
 وبحث الطرفان مختلف القضايا والمشاكل التي تهمّ الاتحاد العمالي العام والحزب الاشتراكي والتي تتصل بحياة الناس اليومية من اليد العاملة الأجنبية والصرف التعسفي ومواجهة البطالة إلى مشكلات الكهرباء والمياه والنقل وتصحيح الأجور وقانون الإيجارات ودعم القطاعات المنتجة وسوى ذلك من المسائل التي يعيشها المواطن اللبناني.
 وأكد وفد الحزب الاشتراكي دعمه الكامل للاتحاد العمالي العام في توجهاته الاقتصادية والاجتماعية وفي نضاله من أجل تحقيقها وفي أدائه الملتزم بقضايا العمال بعيداً عن السياسات الحزبية الضيقة مؤكداً على الدور المستقل للاتحاد وتعبيره عن مصالح مختلف الفئات الاجتماعية.
 وأشاد رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر بموقف الحزب الاشتراكي وجبهة التحرر العمالي من القضايا الاجتماعية وخصوصاً من قانون الإيجارات التهجيري وحقوق الفئات التي خضعت للمباريات في مجلس الخدمة المدنية في الالتحاق بالوظيفة العامة. وحيّا بشكل خاص موقف الأستاذ تيمور جنبلاط في قضية مشروع القانون التملكي للإيجارات.
 وجرى الاتفاق في نهاية الاجتماع على متابعة التواصل حول كافة الملفات وخصوصاً في ملفي قانون الإيجارات وتصحيح الأجور والأقساط المدرسية كما تمّ الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة حول كل ملف من هذه الملفات لمتابعتها بالتفصيل.


*******************