الأخبار

 إشادة بموقف الرئيس نبيه بري  

 
 

بيروت، في 20/10/2017

تصريح صادر عن رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر

 يتوجه الاتحاد العمالي العام في لبنان بالتحية الصادقة من دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري لموقفه الشجاع والمتقدّم من موضوع المناقصات في وزارات الدولة وإداراتها ومطالبته في إطار مناقشة الموازنة العامة للعام الحالي يوم أمس بوضع حد للجدل الدائر حول إجراء المناقصات أو تركها لمشيئة الوزراء وسواهم باقتراح طرح مشروع قانون يحصر جميع المناقصات في وزارات الدولة وإداراتها بدائرة المناقصات الرسمية وحدها وإعلان استعداده الكامل لمناقشته في المجلس النيابي.
 ويدعو الاتحاد العمالي العام جميع النواب والقوى السياسية للتجاوب الفوري مع هذه المبادرة لأنّ ذلك من شأنه إقفال أكبر وأهم أبواب الهدر والفساد والإفساد في الدولة اللبنانية ويوفّر على الخزينة مليارات الدولارات التي تذهب إلى جيوب المتنفذين وكبار الشركات والمقاولين والسماسرة.
 وفي الوقت نفسه نتوجه بالتهنئة القلبية من دولة الرئيس بري بمناسبة اليوبيل الفضي على تبوئه رئاسة المجلس النيابي كما نهنئ اللبنانيين بالدور الفريد والمتوازن الذي لعبه الرئيس بري من موقعه السياسي في حياة البلاد أو رئاسة المجلس النيابي طيلة هذه الفترة حيث أبعد عن البلاد شبح الفتن والمؤامرات ولعب دور الاطفائي في أكثر الحرائق التي كادت تجتاح البلاد في مراحل عديدة وعصيبة. فنرجو من الله أن يديم عليه وافر الصحة والنشاط والعطاء في سبيل لبنان.

الرئيس

د. بشـارة الأسمـر