الأخبار

 لقاء الاتحاد بالوفد التونسي للشغل  

 
 

 بيروت، في 24/5/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 في إطار الاستعدادات التي يقوم بها الاتحاد العمالي العام تحضيراً للاحتفال بالذكرى السابعة عشر للانتصار والتحرير على العدو الإسرائيلي عام 2002، حيث يعقد غداً الخميس جلسة استثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد في جنوب لبنان والتي دعا إليها عدد من قادة وممثلي الاتحادات النقابية العربية للمشاركة في هذا الاحتفال. استقبل رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وعدد من قادة الاتحاد وفداً نقابياً تونسياً برئاسة أمين عام الاتحاد التونسي للشغل السيد نور الدين الطبوبي الذي حضر خصيصاً للمشاركة في هذه الذكرى المجيدة.

 وبعدما أكد الدكتور الأسمر على اعتزاز عمال لبنان وشعبه بهذه الذكرى العزيزة على قلوب جميع الأحرار في العالم العربي والعالم أجمع أكد أيضاً على استمرار الاتحاد في الاحتفال بهذه الذكرى واستحضارها كعمل وطني وشعبي ملموس في مواجهة أي عدوان اليوم وفي أي وقت لاحق. وأشار الأسمر إلى أنّ المقاومة الوطنية البطلة فرضت نفسها ليس فقط في لبنان بل أعطت مثالاً لكافة الشعوب العربية. وشكر الأسمر الوفد التونسي على تلبيته لهذه الدعوة وأشار إلى الدور الوطني الكبير الذي قام به الاتحاد التونسي للشغل في منع الفتن الأهلية والمبادرات الخلاقة التي جعلته محط أنظار النقابيين والعمال العرب.

 بدوره أكد الأمين العام الطبوبي على اعتزاز عمال تونس وشعبها بالمقاومة الوطنية اللبنانية التي فرضت الهزيمة على العدو الإسرائيلي ودحرت احتلاله من معظم الأراضي اللبنانية، أشار إلى أنّ الاتحاد التونسي للشغل يغتنم هذه المناسبة للتأكيد على القيم المشتركة مع الاتحاد العمالي العام لجهة الاستقلالية والديموقراطية النقابية وأهمية التنسيق بين الاتحادين وخصوصاً في إمكانية لعب دور مشترك على الصعيد النقابي العربي لتعزيز الوحدة على قاعدة حقوق العمال والاستقلالية ومواجهة كل ما يعيق تقدم الأمة العربية وعمالها. وفي نهاية اللقاء وجّه السيد الطبوبي دعوة للرئيس الأسمر ووفد من الاتحاد العمالي العام لزيارة تونس واستكمال البحث في مختلف المجالات وتبادل الخبرات والآراء حول جميع القضايا.

***********************************