الأخبار

 لقاء الاتحاد العمالي بالوفد العراقي  

 
 

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

بمناسبة الذكرى السابعة عشر لعيد المقاومة والتحرير يعقد المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام اجتماعاً استثنائياً كتحية عمالية خاصة لهذه الذكرى الجليلة في جنوبي لبنان.

ويشارك في هذا الاجتماع عدد من الوفود النقابية العمالية العربية التي بدأت تصل تباعاً إلى لبنان من رؤساء وأمناء عامين وممثلي اتحادات.

وكان أول الواصلين ظهر اليوم الوفد النقابي العراقي الذي يمثل اتحاد نقابات عمال العراق الشقيق برئاسة نائب الرئيس النقابي رحيم لعيبي محيسن مع عدد من أعضاء القيادة والتقى في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان بقيادة الاتحاد برئاسة رئيسه الدكتور بشارة الأسمر الذي أكّد على أنّ المقاومة رفعت رأس لبنان في العالم العربي والعالم أجمع وسيبقى يحتفل بها عمال لبنان واتحادهم كحدث تاريخي. وبعدما قدّم الوفد تهانيه بالانتخابات الأخيرة لاتحاد عمال لبنان، جرى عرض مسهب للعلاقات الأخوية الطيبة بين المنظمتين الشقيقتين وأهمية تعزيزها وتطويرها وقد أكد الوفد العراقي على اعتزاز عمال العراق وشعبه بالمقاومة الباسلة التي قام بها الشعب اللبناني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ودحره عن معظم الأرض اللبنانية وكذلك عن سعادة الوفد بمشاركته في هذه المناسبة التي تعتبر إحدى المنارات المضيئة في التاريخ العربي الحديث.

 ***************