الأخبار

 البيان الصادر عن الاتحاد بتاريخ 11 5 2017  

 
 

بيروت، في 11/5/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 أعلن الاتحاد العمالي العام في لبنان تجديد تأييده ودعمه الكامل لرابطة موظفي الإدارة ولجميع الأطراف المعنية بسلسلة الرتب والرواتب باعتبارها حق من الحقوق المتأخرة لدى الحكومات المتعاقبة وليست مطلباً. وأدان الاتحاد المماطلة المستمرة منذ ست سنوات بإقرار هذه السلسلة وربطها بدون أي وجه حق بالبحث عن تغطية مالية لها بينما رائحة الهدر والفساد تزكم أنوف اللبنانيين.

 وأكد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في اتصال مع ممثلي رابطة موظفي الإدارة السيد حسن وهبي دعمه المطلق لأي تحرك أو موقف يتخذونه في سبيل انتزاع هذا الحق وفتح أبواب الاتحاد لأي نشاط يقومون به مشدداً على أهمية وحدة موقف وتحرك الأطراف المعنية كافة ومعتبراً الاتحاد العمالي العام جزءاً لا يتجزأ من هذا التحرك المحق.

 من جهة أخرى استقبل رئيس الاتحاد بحضور أمين الصندوق السيد علي طاهر ياسين وفداً يمثل العاملين بمحطات تكرير الصرف الصحي في بعلبك والبقاع الشمالي الذين عرضوا مطلبهم بالتثبيت بعد مضي عدّة سنوات على عملهم واستمرارهم بالعمل على التوالي من متعهد إلى آخر.
 وطلب رئيس الاتحاد جدولاً محدداً عن العاملين وأوضاعهم بالتفاصيل للتمكن من متابعته مع اللجنة العمالية في اجتماعٍ لاحق تمهيداً لمعالجة قضيتهم مع عمال غب الطلب وذلك بالتنسيق والتشاور مع رئيس نقابة عمال المياه في البقاع السيد حسن جعفر وجميع المعنيين بالموضوع مباشرةً من مسؤولين إداريين مؤكداً على موقف الاتحاد الواضح والثابت إلى جانب العمال وحقوقهم المشروعة في كل المناطق اللبنانية وتحت جميع الظروف.