الأخبار

 نشاطات وفد الاتحاد العمالي في القاهرة  

 
 

اجتمع يوم أمس الأربعاء الواقع فيه 12 نيسان 2017 وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مع وفد الاتحاد العمالي العام في لبنان على هامش مؤتمر العمل العربي بالقاهرة حيث تم التطرق للواقع النقابي والعمالي في البلدين وسبل تعزيز العمل النقابي على مستوى البلدين وعلى مستوى الوطن العربي وكيفية تجاوز التحديات التي تعترض تطوير العمل النقابي العربي.
كما تمّ مناقشة أهم القضايا الراهنة على الساحة العربية المعنية بسوق العمل ومعدلات البطالة والآلية المثلى لاستغلال الموارد البشرية والمادية للنهوض بمعدل نمو اقتصاد الأمة العربية.
واتفق الطرفان على استمرار التواصل بين الطرفين والعمل على توسيع حلقة الاتصال بما يعزز الحركة النقابية العربية.
مثل الاتحاد العمالي العام في لبنان كل من: السيد حسن فقيه - نائب الرئيس، السيد سعد الدين حميدي صقر - الأمين العام، السيد أديب براضعي عضو هيئة المكتب. كما مثل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كل من: السيد عبد القادر الشهابي - نائب الأمين العام، السيد جمعة البخليل - الأمين العام المساعد للتشريع والدراسات، السيد جعفر خليل - الأمين المساعد للإعلام والنشر.

-----------------------------------

كما اجتمع اليوم الثلاثاء الواقع فيه 11 نيسان 2017 وفد الاتحاد العمالي العام في لبنان المشارك في أعمال مؤتمر العمل العربي برئاسة نائب رئيس الاتحاد السيد حسن فقيه مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت برئاسة رئيس الاتحاد السيد سالم شبيب العجمي وتباحث الوفدان في سبل تطوير العلاقة التاريخية بين شعبي وعمال البلدين لما فيه مصلحة منعتهما وتطورهما ومصلحة العمال العرب واتفق المجتمعون على ضرورة تبادل الزيارات والتعاون البينين على مختلف الأصعدة خاصةً في موضوع العلاقات الخارجية والمهنية وأجمع الحاضرون على ضرورة احترام دستور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتطوير أدائه وتفعيل دوره القومي.