الأخبار

 نشاطات الاتحاد العمالي بتاريخ 6 4 2017  

 
 

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


 قام وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد وبمشاركة أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد بزيارة القصر الجمهوري واللقاء بفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
 بعد أن استمع الوفد لتوجيهات فخامته ورؤيته في المواضيع الملحة الراهنة، قام رئيس الاتحاد والوفد النقابي بعرض موسّع لاهتمامات الاتحاد بهذه المرحلة من اقتصادية واجتماعية وإصلاحية.
 كما شارك وفد الاتحاد برئاسة الأسمر بالاعتصام الذي نفّذته مجموعة من النقابات واتحادي المصالح المستقلة أمام مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حيث تحدّث الأسمر إضافةً إلى رئيس نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
 وأكد الأسمر على موقف الاتحاد العمالي العام الثابت بحماية الضمان الاجتماعي من جميع المؤامرات وخصوصاً الأخيرة منها والتي تضمنها مشروع الحكومة للموازنة المحال إلى المجلس النيابي الذي تقترح فيه إلغاء الفوائد على ديون الدولة والأقساط في المادة 68 وكذلك المادة 54 التي تتعلق بإلغاء الحصول على براءة الذمة من قبل المؤسسات سوى في حالات الحل والتصفية.
 وأعلن الأسمر المضي في هذه المعركة مهما كان الثمن حفاظاً على آخر موقع حماية للعمال وعلى هذا الصرح الاجتماعي الوطني.

واستقبل الأسمر وفد من لجنة عمال تشغيل وصيانة مجمع الحدث الجامعي برئاسة السيد بشير زعيتر ضمّ عدد كبير من العمال حيث شكر الوفد رئيس الاتحاد على الاتفاق الذي تمّ مع شركة محمد دندش الملتزمة الجديدة لأعمال التشغيل والصيانة في هذا المجمع وعلى كلّ الدعم الذي قدّمه الرئيس للوصول إلى هذا الاتفاق.
 وبدوره صرّح الأسمر أنه تم التوافق مع السيد دندش مساء أمس على كافة البنود المتوجب إدراجها في العقود لحفظ ديمومة واستمرارية عمل هؤلاء العمال حيث توصل مع السيد دندش مشكوراً إلى أن يستعين ب 100% من هؤلاء العمال بدل ال 50% التي كان منصوص عنها سابقاً. وتوجه أيضاً بالشكر من المكتب العمالي في حركة أمل خاصةً السيد علي حمدان على الدعم الكبير والمتواصل لإحراز هذا الانتصار متمنياً على الحضور أن يكونوا يداً واحدة مع المكتب العمالي ليكون بيت العمال.


*************