الأخبار

 البيان الصادر عن هيئة المكتب بتاريخ 22 3 2017  

 
 

بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان

عقدت هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان أول اجتماع لها بعد الانتخابات الأخيرة برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وبحضور كافة أعضاء الهيئة.

 بعد مناقشة جدول الأعمال أصدرت الهيئة البيان التالي:

أولاً: افتتح الرئيس الدكتور بشارة الأسمر بتهنئة الزملاء جميعاً على الثقة بهم شاكراً أعضاء المجلس التنفيذي وكافة القوى والأحزاب السياسية التي ساهمت في تذليل العقبات وأدّت إلى إجراء الانتخابات بصورةٍ سليمة.
ثم انتقل الرئيس لعرض أبرز النشاطات التي كان آخرها الاجتماع الصباحي اليوم بمرافقة نائب الرئيس السيد حسن فقيه ورئيس اتحاد نقابات النقل الجوي السيد علي محسن في مطار بيروت الدولي مع السيدان محمد الحوت رئيس مجلس إدارة المطار وكمال غلاييني صاحب شركة خدمات الطائرات حيث نتج عن هذا الاجتماع الاتفاق على مجمل القضايا الخلافية مع العمال والذي تمّ توقيعه من قبل صاحب الشركة السيد غلاييني ورئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر وأبرز ما تضمنته زيادة شاملة لجميع الأجراء بسقف 150 ألف ليرة استناداً لمعايير الحضور والإنتاجية والأقدمية وبحد أدنى لا يقل عن 100 ألف ليرة وتطبيق هذه الزيادة من أول شهر نيسان 2017 وإضافة 50.000 ليرة زيادة لبعض فئات العاملين لقيامهم بأعمال أخرى.


ثانياً: انتقل النقاش إلى جدول الأعمال وعرضت جميع القضايا المطلبية من السلسلة إلى قانون الإيجارات وتصحيح الأجور وسائر القضايا المطلبية واتفق على أن يخصّص يوم الاثنين القادم في 27 الجاري لدراسة كل بند من هذه البنود والاستعانة عند اللزوم باختصاصيين في القضايا الاقتصادية والاجتماعية. على أن تعقد الهيئة اجتماعها الدوري بينما جرى الاتفاق على الاجتماع الدوري الأسبوعي كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع.

ثالثاًَ: قرّرت الهيئة تشكيل وفد الاتحاد العمالي العام إلى مؤتمر العمل العربي من النقابيين: نائب الرئيس السيد حسن فقيه رئيساً للوفد والنقابيون: سعد الدين حميدي صقر أمين السر العام وأمين الصندوق السيد علي طاهر ياسين وعضو هيئة المكتب السيد أديب براضعي.

هيئة المكتب